الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

ثانوية غرناطة كفركنا تحيي ذكرى الاسراء والمعراج بأجواء مميزة

كل العرب
نُشر: 11/06/13 12:22,  حُتلن: 12:58

الحضور استمعوا الى محاضرة دينية للشيخ محمد دهامشة تطرق بها الى ذكرى الاسراء والمعراج وربطها بفوائد التسامح والعفو والتواصل موجها نصائح قيمة للطلاب والمعلمين أهمها الاقتداء بشخصية الرسول

بأجواء ايمانية، اجتمع طلاب مدرسة غرناطة الثانوية، ادارتها ومعلميها اليوم بهدف احياء ذكرى الاسراء والمعراج. فإستهل البرنامج الذي تولى عرافته الطلاب سمر وشهد من الصف العاشر، بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحاضرين الطالب أحمد صوالحة.


أما كلمة الدكتور طه أمارة، مدير مؤسسات غرناطة، فتقدم مباركا للجميع هذه الذكرى الطيبة، مؤكدا على أهمية احياء هذه المناسبات والوقوف عندها موجها تحية للشيخ الفاضل محمد دهامشة التي اعتادت غرناطة على استقباله والاستفادة من افكاره الغنية وكلماته الطيبة. ومن ثم، استمع الحضور الى محاضرة دينية للشيخ محمد دهامشة، تطرق بها الى ذكرى الاسراء والمعراج وربطها بفوائد التسامح والعفو والتواصل، موجها نصائح قيمة للطلاب والمعلمين أهمها الاقتداء بشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم حتى نحصل على كل تقدير واحترام حيث كان هذا الحدث تكريما للرسول بسبب أخلاقه العالية. وقد ركز على الأحداث التي سبقت الاسراء والمعراج وأهمية هذا الحدث في العقيدة الاسلامية والقيم والمعاني التي تضمنها.

مسابقة دينية
كما وتخلل الحفل كلمة القتها الطالبة هالة أمارة من صف العاشر، تناولت فيها فوائد الصلاة وأهميتها كونها فرض فُرض ليلة الاسراء والمعراج. هذا وقد القى سعيد مريد كلمة قيّمة أشار بها لصفات النبي المربي،المعلم والقائد.  وفي ختام البرنامج، استلم المنصة الطالب كمال عواودة ليدير مسابقة بين الطلاب احتوت على اسئلة حول هذه الذكرى المباركة. هذا وأثنت المديرة فهيمة امارة على أداء مجلس الطلاب الذي نظم هذا اليوم هنأت جميع الطلبة، المعلمين والعاملين بالمناسبة السعيدة.

مقالات متعلقة