الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 01:01

50 دونما أراضي الامن لمقبرة سخنين

أمين بشير مراسل
نُشر: 07/04/08 22:36

تقوم اللجنة المنبثقة عن عدد من عائلات مدينة سخنين بالعمل المتواصل على إنجاز العمل اللازم من أجل إفتتاح المقبرة الجديدة جنوب المدينة والتي تصل مساحتها إلى 50 دونما تم إقتطاعها من أراضي خاصة لوزارة الامن.



وكانت اللجنة قد تقدمت بطلب لبلدية سخنين للعمل على إيجاد أراضي يتم تخصيصها لتكون مقبرة لحل الضائقة التي تعيشها الاحياء الشرقية والجنوبية من المدينة وقامت البلدية باجراء الاتصالات مع عدد من الوزارات المختصة ولها علاقة بالامر وتم تخصيص قطعة أرض بمساحة 50 دونما.


 جمال نمر غنايم

وفي حديث لمراسل موقع "العرب" مع السيد جمال نمر غنايم عضو في لجنة المقبرة والمشرف على العمل قال: "إن تظافر الجهود لاهالي الخير من البلد قد أثمرت عن المصادقة على تخصيص الارض وكان لبلدية سخنين المساهمة في إجراء الاتصالات مع الجهات المختصة وتم تنظيم العمل مع أعضاء اللجنة الذين طرقوا الابواب وجمعوا المبالغ التي بحاجة للمباشرة بالعمل وتم إجراء تسوية الجبل وبناء سور واق يفصل بين المقبرة والاراضي الخاصة بوزارة الامن ونصب اسلاك بارتفاع عالي حسب الطلب الذي تقدم للجنة المقبرة".



وأضاف غنايم أن العمل جاري في الوقت الحالي على إنجاز خمسة دونمات كمرحلة أولى وتحتوي على أربعمائة قبر وسيرافق ذلك تعبيد الممرات بين القبور وزراعة الورود وبناء مصلى كبير يتسع للمئات ومخزن جانبي بالاضافة لاعمال تطوير.
وأكد غنايم ان العمل جاري على تسهيل الشارع الموصل للمقبرة بالاضافة إلى توصيل شبكة المياه إلى المكان والذي ساهم به أهل الخير وقد عمل المهندس باسل أبو ريا والمساح علاء غنايم على إنجاز ما يتطلب منهما من أجل الاسراع في العمل.



وتقدم غنايم بالشكر للمساهمين من أهل الخير في إنجاز العمل ويدعو بها المواطنين في الاحياء الشرقية والجنوبية المسارعة في دفع الالتزامات المالية وتقديم تبرعاتهم والتطوع في الاعمال اليومية في المقبرة.
وفي حديث لمراسل موقع "العرب" مع المحامي محمد بشير رئيس بلدية سخنين قال: "إن عمل اللجنة هو عمل مبارك وإن بلدية سخنين أجرت إتصالات مكثفة مع دائرة أراضي اسرائيل وبعد توجهات عديدة للمؤسسات الحكومية تم المصادقة على الارض بمساحة 50 دونما وقد تدخل بانجازها كل من نائب وزير الدفاع نتان فلنائي ووزير الرياضة والعلوم غالب مجادلة وأجرينا إتصالات مكثفة مع وزارة الداخلية من أجل تخصيص ميزانية لتجهيز المقبرة كما تم التخطيط لها بشكل عصري".


المحامي محمد بشير رئيس بلدية سخنين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243713.89
BTC
0.53
CNY