الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

حيفا: رئيس الكلية الأكاديمية العربية يقدم أربعين منحة للطالبات المتفوقات

أمين بشير -
نُشر: 09/06/13 18:24,  حُتلن: 18:49

المحامي زكي كمال راعي الإحتفال:

من الضروري الحفاظ على بقاء أبواب الكلية مشرعة أمام الطلاب من كافة القرى والبلدات العربية لنيل تحصيلهم الأكاديمي ولأخذ دورهم الفعال كقيادات تربوية للمجتمع العربي في البلاد

تحت رعاية رئيس الكلية الأستاذ المحامي زكي كمال، أقامت الكلية الأكاديمية العربية في حيفا احتفالها التقليدي السنوي بمناسبة اختتام العام الدراسي وفقرات يوم الطالب التي  أعدت لها لجنة الطلاب برئاسة الطالبة دنيا ابوليل، وبالتعاون مع عميد الطلبة ونائب المدير الدكتور نبيه القاسم. تضمن الإحتفال تكريمَ أربعين من الطالبات المتفوقات ممن حصلن على معدل عام فوق 90% وفزن بمنحة رئيس الكلية، وقد برزت من بينهن الطالبة عائشة سندياني التي حصلت على معدل 98,07%.

حضر حفل توزيع المنح المدير العام لسلطة البث في البلاد يوني بن مناحيم وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية الإعتبارية، إضافة الى المحاضرين من أعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء الهيئة الإدارية وجمهور غفير من الطالبات، وذلك في القاعة الرياضية التي اكتست بأجواء احتفالية مميزة نقلها في بث حي ومباشر صوت اسرائيل باللغة العربية.

قيادات تربوية
بدأ الإحتفال بكلمة المحامي زكي كمال راعي الإحتفال، الذي أكد على "أهمية وخصوصية الكلية الأكاديمية العربية للتربية باعتبارها أول مؤسسة لتأهيل المعلمين العرب، ويحتضن حرمها الأكاديمي طلابا ومعلمين من كافة الأطياف في المجتمع العربي". وأضاف قائلا: "من الضروري الحفاظ على بقاء أبواب الكلية مشرعة أمام الطلاب من كافة القرى والبلدات العربية لنيل تحصيلهم الأكاديمي ولأخذ دورهم الفعال كقيادات تربوية للمجتمع العربي في البلاد". وقال المحامي كمال أن "العمل على الإعتراف بالكلية على مكانة جامعة جارٍ، ووعد الطلاب تقديم أقصى ما يمكن لمساعدتهم في جميع الأطر الأكاديمية والتربوية وأماكن العمل بعد تخرجهم من الكلية". بعد كلمة رئيس الكلية تم استدعاء الطالبات المتفوقات لتسلم المنح.

مقالات متعلقة