الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 10:02

منح لطلاب كلية سخنين لتأهيل المعلمين في برنامج تيمبوس للإتحاد الأوروبي

كل العرب
نُشر: 09/06/13 17:33,  حُتلن: 21:12

نزيه بدارنه مدير عام الكلية:

هذا البرنامج يهدف لتفعيل برامج لتعليم التعددية الثقافية في مؤسسات اكاديمية وجامعية في العالم

د. ياسر عواد المسؤول عن برنامج تيمبوس  في الكلية:

هذا التواصل من شأنه أن يطوّر جهاز التربية والتعليم ويشكل رافعة هامة لتشجيع محاضرين على القيام بأبحاث علمية وعالمية على حد سواء

ضمن الفعاليات والبرامج والمنح التي تقوم بها كلية سخنين لتأهيل المعلمين فقد تمّ إختيار مجموعة طلاب الذين حصلواعلى منحة برنامج تيمبوس للإتحاد الأوروبي وهؤلاء الطلاب هم: كريستين سكران (المغار)، كميليا دراوشة (اكسال)، اريج غنطوس (سخنين) وريم صنع الله (دير الأسد). ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج التواصل العالمي والدولي للكلية مع مؤسسات وجامعات من خارج البلاد.

حول هذا الموضوع تحدث نزيه بدارنه مدير عام الكلية وقال: "في الفترة الأخيرة فازت كلية سخنين لتأهيل المعلمين في المشاركة ببرنامج التعددية الثقافية مع 22 مؤسسة أكاديمية من سبعة دول في العالم، حيث بلغ عدد المنافسين في البرنامج ما يزيد عن 600 مؤسسة اكاديمية. هذا البرنامج يهدف لتفعيل برامج لتعليم التعددية الثقافية في مؤسسات اكاديمية وجامعية في العالم". واعتبر نزيه بدارنه الفوز ببرنامج تيمبوس إنجازاً رائعاً لكلية سخنين لتأهيل المعلمين التي تشارك في هذا البرنامج الدولي.

تشجيع المحاضرين على القيام بأبحاث علمية وعالمية
وحول مشاركة كلية سخنين لتأهيل المعلمين، تحدّث د. ياسر عواد المسؤول عن برنامج تيمبوس  في الكلية، عن إهتمام الكلية في موضوع التعددية الثقافية وفهم الآخر فقد عملت الكلية على مدار السنوات الماضية على تفعيل برامج اكاديمية وإقامة مراكز علمية لموضوع التعددية الثقافية مثل مركز جسور ومركز التعددية الثقافية. في نفس السياق أشار د. عواد لتواصل كلية سخنين لتأهيل المعلمين مع المؤسسات والمراكز الدولية من خلال الزيارات والتبادل المعرفي الأكاديمي والمؤتمرات العالمية بمشاركة طلاب كلية سخنين، مضيفاً الى ان هذا التواصل من شأنه أن يطوّر جهاز التربية والتعليم ويشكل رافعة هامة لتشجيع محاضرين على القيام بأبحاث علمية وعالمية على حد سواء.

تمثيل الكلية خارج البلاد
وقد عبّر طلاب كلية سخنين لتأهيل المعلمين عن اعتزازهم للثقة التي تمّ منحهم إياها لتمثيل الكلية في مؤسسات خارج البلاد. من الجدير بالذكر أنّ الكلية قامت بتوزيع المنح على الطلاب الذين سيشاركون في البرنامج المذكور خارج البلاد، حيث تقدّر كل منحة حوالي 7000 شاقل لكل طالب، وسيقوم الطلاب بالسفر لخارج البلاد. مدة البرنامج 3 سنوات وتتكفّل الكلية بجميع نفقات السفر، والمكوث والمبيت خارج البلاد. يشارك في هذا البرنامج د. محمد ابداح نائب رئيس الكلية، ود. منال يزبك – أبو أحمد المحاضرة في الكلية، ود. ياسر عواد رئيس مسار السنة التحضيرية وبرنامج تيمبوس، ود. ايهاب زبيدات المحاضر في الكلية، ود. خولة زعبي عميدة الطلبة في الكلية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
231041.11
BTC
0.52
CNY