جامعات / مدارسStudents

اورط وادي سلامة تحصل على جائزة التربية اللوائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة اورط وادي سلامة تحصل على جائزة التربية اللوائية

في إحتفال مهيب قامت وزارة المعارف في لواء الشمال يوم الثلاثاء 4 حزيران بمنح مدرسة أورط وادي سلامة جائزة التربية للعام 2013. تسلّم الجائزة الأستاذ محمود سواعد-مدير المدرسة، الدكتور عمر حجوج – مفتش المدرسة ومحمد أبو ضعوف – نائب رئيس المجلس

محمود سواعد مدير المدرسة:

تقوم مدارسنا بعمل تربوي حقيقي ونعدكم ألا يكون هذا مجرد حملة او إنجاز لمرة واحدة وإنّما مسار مكثّف ومتواصل الذي من شأنه أن يؤثّر على الطلاب والمجتمع وهذا ما نفخر به


في إحتفال مهيب قامت وزارة المعارف في لواء الشمال يوم الثلاثاء 4 حزيران بمنح مدرسة أورط وادي سلامة جائزة التربية للعام 2013. تسلّم الجائزة الأستاذ محمود سواعد-مدير المدرسة، الدكتور عمر حجوج – مفتش المدرسة ومحمد أبو ضعوف – نائب رئيس المجلس الإقليمي مسجاف. شارك في الإحتفال العديد من أعضاء الهيئة التدريسية، والعاملين في المدرسة ورئيس لجنة الأباء إبراهيم سواعد.

وقد حصلت المدرسة على الجائزة لتفوقها في شتى المجالات:
- البيئة التعليمية.
- المجال التعليمي والتربية للقيم ونمط حياة سليم والمحافظة على البيئة والتراث العربي البدوي والتربية للتطوع.
- استجابة المدرسة لمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ومنع التسرب.
- الإستمرار في رفع نسبة المستحقين لشهادة البجروت، وتجدر الإشارة هنا أنه في نهاية صيف 2012 حصلت المدرسة على نسبة 74% من درجة الإستحقاق للبجروت، وفي شتاء 2012-2013 وصلت النسبة الى 78%.
- مشاركة المدرسة في المشروع اللوائي للتفوق EFQM بناء على عمل المدرسة في التربية التنظيمية التي تشجّع تطوير العمل الجماعي والتطوّر المهني المستمر والتواصل مع الأهل والمجتمع.

مسار مكثّف ومتواصل
لمدرسة أورط وادي سلامة كان الشرف الأكبر بأنّ محمود سواعد مدير المدرسة أختير ليلقي كلمة بإسم المدارس الفائزة، وجاء في كلمته: "نعيش اليوم في عصر التحوّلات والتغييرات، عصر مليء بالتحديات الكثيرة الذي يُلزم كل واحد منّا في مواكبة هذه التطورات وملاءمة حياته المهنية للعالم المتغيّر والمتبلور بشكل دائم. نحن ملزمون بالتعلم المستمر للوصول الى ـ فضل النتائج بإستعمال الحدّ الأدنى من الموارد وذلك بالإعتماد على الجودة والتفوّق اللتين تمكّناننا من القيام بعملنا على أحسن وجه. تقوم مدارسنا بعمل تربوي حقيقي، ونعدكم ألا يكون هذا مجرد حملة او إنجاز لمرة واحدة، وإنّما مسار مكثّف ومتواصل الذي من شأنه أن يؤثّر على الطلاب والمجتمع، وهذا ما نفخر به".

كلمة شكر
باسم الفائزين قدم الأستاذ محمود سواعد شكره لـ د. اورنه سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف، لراحيل شاحم - المفتشة القطرية ورئيسة لجنة التحكيم القطرية، لأعضاء لجنة التحكيم القطرية، للسلطات ال محلية والقطرية، لشبكات التعليم، للمفتشين العامين والمهنيين، للطواقم التعليمية وعاملي الإدارة في المدارس. هذا وقدم الأستاذ محمود سواعد مدير المدرسة شكره العميق للمجلس الاقليمي مسجاف ولرئيسه رون شاني، لشبكة اورط على دعمهم السخي للمدرسة.

كلمات دلالية
عرابة: إتهام مواطن بتهدبد رئيس البلدية