الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

كفركنا:اعضاء الوفد الاوروبي لتذوق جودة زيت الزيتون يزورون الحاج راسم امارة

من : أنور
نُشر: 08/06/13 22:12,  حُتلن: 02:36

حضر الوفد ليتعرف عن كثب ما هو سر جودة هذا الزيت لونه , طعمه ورائحته. خلال الزيارة قام الحاج راسم امارة بشرح عن تاريخ شجرة الزيتون وعلاقة العائلة بالزيتون وتشبثهم بهذه الشجرة المباركة التي ذكرت في الكتب المقدسة

قام اليوم السبت اعضاء الوفد الاوروبي لتذوق جودة زيت الزيتون وبالتنسيق مع وزارة الزراعة ومجلس الزيتون الاسرائيلي , بزيارة الحاج راسم امارة صاحب مشتل البيت ألحي وذلك بعد حصوله على افضل مزارع للزيتون في البلاد , وان زيت الزيتون في مزارعه هو الافضل والأجود في البلاد. حيث قام اعضاء الوفد ممثلون من دول اسبانيا , ايطاليا , اليونان , فرنسا والأرجنتين بتذوق الزيت عن قرب بعد ان تم فحصه في مختبرات اوروبا.

 

حضر الوفد ليتعرف عن كثب ما هو سر جودة هذا الزيت لونه , طعمه ورائحته. خلال الزيارة قام الحاج راسم امارة بشرح عن تاريخ شجرة الزيتون وعلاقة العائلة بالزيتون وتشبثهم بهذه الشجرة المباركة التي ذكرت في الكتب المقدسة. واثنى اعضاء الوفد على جودة الزيت وتميزه عن باقي انواع الزيوت.وتكلمَ باسم عائلة راسم الحفيدان محمد أحمد أمارة وعهد خالد أمارة.

تصدير الزيت
وفي حديث مع الاستاذ أحمد راسم أمارة قال" نعتز بتفوق زيت الزيتون في بلادنا على باقي الزيوت العالمية فهو يمتاز بتركيبة فريدة تعطيه الطعم والجودة الخالصتين,وهذا الوفد جاء ليرى ويتذوق الزيت بعد انتشار الانباء عن منتوجنا,نحن نخطط بتصدير الزيت بالعام القادم لدول اوروبا ودول عالمية اخرى وبالطبع هذا يستدعي لمضاعفة نشاطنا كعائلة راسم أمارة في مجال تجهيز الكميات اللازمة لذلك مع الحفاظ على نفس الجودة والتعليمات التي نتلقاها من والدي العزيز".

نتائج مذهلة

وفي حديث مع الحاج راسم أمارة قال"اخذت وزارة الزراعة عينات لزيت الزيتون وتم فحصه مخبريا, وكانت نتائج مذهلة للوزارة بعدما تبين ان نسبة الحوامض مخفضة, اي ان جودة الزيت متميزة بنسبة عالية".واضاف أمارة" اعتني جيدا بشجرة الزيتزن المباركة, واقطف حبها في اواخر شهر تشرين اول. ويتم فرزالزيت بعصر بارد, اي في درجة حرارة منخفضة, ويستخرج الزيت بعد قطفه مباشرة, أعتبر هذه الشهادة هي فخر لكل المزارعين العرب في منطقتنا واهديها لأجدادي الذين علمونا كيفية التعامل مع شجرة الزيتون وأشكر أبنائي الذين يساندونني في مجال الزراعة وبالمشتل خاصتنا".

هدية للوفد
هذا وبنهاية اللقاء قدم الحاج راسم امارة هدية للوفد مجلة مدون بها تاريخ شجرة الزيتون في فلسطين,حيث تحدثت محتوياتها عن المزارعين بالزمن الماضي وأنهم جبلوا الارض بعرقهم وأوجدوا أنماط حياة بين القرى والمدن الفلسطينية التي شكلت نسيجا اجتماعيا واقتصاديا ,وتحدثت المجلة عن وصول شجرة الزيتون "الصوري" عبر جندي روماني من مدينة صور اللبنانية لبلادنا ,حيث تمتاز هذه الشجرة بكمية الزيت الوافر وبجودته الخاصة وأن هذه الشجرة هي المصدر للأشجار الموجودة في يومنا هذا .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245098.40
BTC
0.53
CNY