الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 15:01

أعزاءنا: تجنبا مشاكل الحب لينمو عشقكما مع هذه النصائح

كل العرب
نُشر: 07/06/13 19:35,  حُتلن: 22:49

تعتبر الخيانة من الأخطاء التي لا تغتفر في الحب فالغيرة بإمكانها أن تقتل الحب

يعتبر الإهمال من بين أهم مشاكل الحب عندما يصبح اهتمام أحد الطرفين أضعاف اهتمام الطرف الآخر مما يجعل الطرف الأول يشعر بعدم أهميته في حياة الطرف الثاني

مشاكل الحب كثيرة، لهذا قررت اليوم أن نتطرق من خلال موضوعنا هذا لبعض من هذه المشاكل التي من الممكن أن تواجه كل حبيب و حبيبه.


صورة توضيحية

الغيرة
بالرغم من أن الغيرة مطلوبة في الحب، لكن يجب ألا تتجاوز حدودها، فإن حدث هذا الأمر تصبح الغيرة شيئا لا يطاق، لا يمكن للحب حينها الاستمرار ، حيث تسبب الغيرة في حدوث الكثير من الخلافات بين الحبيبين، فتصبح الحياة شبه مستحيلة بينهما، مما يجعلهما يفضلان الانسحاب.

الإهمال
يعتبر الإهمال من بين أهم مشاكل الحب، عندما يصبح اهتمام أحد الطرفين أضعاف اهتمام الطرف الآخر، مما يجعل الطرف الأول يشعر بعدم أهميته في حياة الطرف الثاني، وكأنه لا شيء بالنسبة له، يجعله دائما آخر اهتماماته وكأن وجوده وعدمه متطابقان، فيقلل هو الآخر من اهتمامه فيبدأ الفجوة بين الحبيبين تكبر تدريجيا، فيترتب عن ذلك مجموعة من المشاكل التي لا تحمد عقباها.

الخيانة
تعتبر الخيانة من الأخطاء التي لا تغتفر في الحب، فالغيرة بإمكانها أن تقتل الحب. وغالبا ما يكون الرجل هو الخائن نظرا لعادات وتقاليد المجتمعات الشرقية التي تتيح للرجل الخيانة بينما تحرمها على المرأة، وتجعلها من الأشياء التي تشفع للرجل ولا تشفع أبدا للمرأة. هذا ما يجعل الرجل يفكر بأن المرأة ستغفر له مهما فعل في حقها من خطأ، لكن على العكس تماما فالخيانة تترك جرحا عميقا في قلب المرأة لا يستطيع الزمن أن يداويه أبدا.

التغير
بإمكان احد الطرفين أن يتغير عن المعهود، او بالأحرى أن يتغير من الأحسن إلى الأسوأ، مما يؤثر سلبا على العلاقة العاطفية، ويقلبها إلى علاقة عاصفية تسودها الغيوم والزوابع، وبالتالي يصاب الحب بالفتور ويتلاشى تدريجيا إن لم يتم تدارك الأمر في أسرع وقت.

مقالات متعلقة