الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

بوفون عشية المواجهة مع التشيك: قلق من حالة الطقس وأطمح للتأهل

كل العرب- تصوير:
نُشر: 07/06/13 15:10,  حُتلن: 19:42

حارس المرمى النجم بوفون:

نواصل مسيرتنا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بكل هدوء أعصاب، فحتّى الآن لم نتعرض لأي عثرات، ويرجع الفضل في ذلك لمستوى الفريق العالي

يقود حارس المرمى النجم بوفون المنتخب الإيطالي أمام مُضيفه المنتخب التشيكي اليوم الجمعة في مباراة قد تمهّد الطريق أمام تأهل الفريق الأزوري لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وقال بوفون من معسكر المنتخب الإيطالي في "كوفرتشيانو": "إنّنا نواصل مسيرتنا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بكل هدوء أعصاب، فحتّى الآن لم نتعرض لأي عثرات، ويرجع الفضل في ذلك لمستوى الفريق العالي".

 

وأضاف: "نريد المحافظة على تقدّمنا بهذا الشكل. فلو كنّا نريد السفر إلى البرازيل (حيث ستُقام النهائيات) بعد عام من الآن، فعلينا أن نفوز الجمعة أو على الأقل نتجنّب الهزيمة". ولم تتعرّض إيطاليا لأيّ هزائم حتى الآن بمنافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية، والتي تتصدّر ترتيبها برصيد 13 نقطة من خمس مباريات.

قلب الصراع
وبالفوز على التشيك، صاحبة المركز الثالث برصيد ثماني نقاط، اليوم تستطيع إيطاليا التقدم بفارق ست نقاط أمام أقرب منافساتها بلغاريا قبل أربع جولات على نهاية التصفيات. وكان المدافع المخضرم جورجيو كييليني، زميل بوفون في يوفنتوس، أكّد الأسبوع الماضي أنّ الهزيمة في براغ ستُعيد إيطاليا إلى قلب الصراع من جديد. فيما حذّر بوفون من تقديم أداء دون المستوى غداً قد يؤدّي إلى هزيمة في النهاية. وقال بوفون: "لو لعبنا مباراة عادية، بوسعنا اقتناص نقطة، ولكنّنا ننوي تقديم مباراة رائعة والابتعاد عن الملاحقين لنا".

قلق بسبب أحوال الطقس
كما طالب تشيزاري برانديللي مدرب إيطاليا لاعبيه بالتركيز جيّداً في مباراة الجمعة التي تسبق سفر المنتخب الأزوري إلى البرازيل في الأسبوع المقبل لخوض بطولة كأس القارات هناك. وأعرب بوفون، أحد اللاعبين الخمسة بمنتخب إيطاليا الحالي الذين أحرزوا لقب كأس العالم 2006، عن قلقه إزاء الفيضانات التي اجتاحت العاصمة التشيكية حيث وُلدت زوجته، الممثّلة وعارضة الأزياء، ألينا سيريدوفا. ويتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أحوال الطقس في التشيك عن قرب مؤكّداً أنّه فكّر في تأجيل مباراة الغد إلى الأحد.

مقالات متعلقة

Got