الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

خازم يرد على من عارض تعيين مربٍ مسيحي مديرا لمدرسة حكومية

كل العرب
نُشر: 06/06/13 15:42,  حُتلن: 18:34

ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو:

لاموني على تفضيلي مصلحة مئات الطلاب على مصلحتي الانتخابية الخاصة

كلنا شفاعمريون أبناء هذه الأرض نعيش تحت سمائها مصممون على أن يبقى بلدنا سليماً معافى من أمراضٍ خبيثة وهكذا سيبقى

هنالك ارتفاع نسبة التحصيل في البجروت بأكثر من 30 في المئة إلى جانب نجاحات ترفع الرأس في امتحانات "ميتساف" وحصول عدد من مدارسنا على جوائز تربية وتعليم

ارتأى أعضاء اللجنة الفاحصة لاختيار المربي أشرف جبور مديراً للمدرسة الثانوية (ب) بعد أن رأوا أنه يملك كل الكفاءات والمؤهلات دون انتقاص لا سمح الله بمؤهلات باقي المتنافسين بل مشيدين بها

اخترنا مديراً هو ابن هذه المدينة الذي منحه الوسط اليهودي الفرصة لإثبات قدراته وكان على قدر التوقعات وكتبت وسائل الإعلام العبرية عن نجاحاته فكيف لنا ألا نمنح ابن بلدنا فرصة مماثلة في مدرسة شفاعمرية؟

بعد أن تعالت بعض الاصوات في شفاعمرو معترضة على تعيين المربي أشرف جبور (من الطائفة المسيحية في المدينة) مديراً للمدرسة الحكومية الثانوية (ب) في شفاعمرو، أكد ناهض خازم رئيس البلدية لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "مصلحة الطلاب فوق أي اعتبار، وأن الإختيار وقع بشكل مهني فقط لا غير، مع الإشارة الى أن شفاعمرو موحدة بأبنائها دون أي تمييز".


ناهض خازم

وردا على توجه موقع العرب وصحيفة كل العرب أصدر ناهض خازم بيانا جاء فيه: "تفاعلت في الساحة الشفاعمرية في الأيام الأخيرة قضية انتخاب مدير مدرسة جديد لمدرستنا العريقة الثانوية البلدية (ب) على نحوٍ غير صحيح، استغله البعض لاعتباراته الشخصية ومصلحته الذاتية لمناكفة البلدية برئيسها وإدارتها، مشوهاً حقيقة ما حصل حتى أن البعض وجد ضالته في هذه القضية ليُخرج ما في داخله من إساءة لشخصي يضمرها لأسباب انتخابية صرفة لا علاقة لها باختيار المدير".
وتابع رئيس بلدية شفاعمرو: " لامَني البعض على نشرنا مناقصة لمنصب المدير في "سنة انتخابات" وقالوا لنا بالحرف الواحد: "ما لكَ وللمدرسة في سنة كهذه..ليبقَ الوضع فيها على حاله سنة أخرى". بكلمات أبسط، لاموني على تفضيلي مصلحة مئات الطلاب على مصلحتي الانتخابية الخاصة. وكان جوابي الواضح بأنه لا يمكن ترك المدرسة بوضعها الحالي وضائقتها الإدارية الممتدة لعشر سنوات وأكثر، لكن أمام عيني مثُل أكثر من 500 طالب ومستقبلهم ولم أسأل عن "المردود الانتخابي".

رفع شأن المدارس
وأضاف خازم وفقا للبيان: "اخترت اتخاذ الخطوة الجريئة المطلوبة من رئيس بلد وضع نصب عينيه قضية التربية والتعليم في رأس أولوياته. نشرنا مناقصة لاختيار الأفضل لنكون جاهزين لافتتاح السنة الدراسية الجديدة بشكل سلس، إذا لا مجال للمساومة في قضية التربية والتعليم، والاختيار المهني البحت يتم لما فيه مصلحة أبنائنا هو ما يرشدنا. وطبقاً لهذه الرؤية تعاملتُ مع مدارسنا، ووفقاً لاستراتيجية واضحة المعالم عملنا مع قسم التربية والتعليم لرفع شأن مدارسنا، وها نحن نقطف ثمار عملنا هذا، طبعاً بهمّة المديرين والمربين وجدية أبنائنا الطلاب، بارتفاع نسبة التحصيل في البجروت بأكثر من 30 في المئة، إلى جانب نجاحات ترفع الرأس في امتحانات "ميتساف" وحصول عدد من مدارسنا على جوائز تربية وتعليم، وتطبيق مشروع "رمز لكل تلميذ".

الإختيار بحسب الكفاءات والمؤهلات
وتابع: " لقد ارتأى أعضاء اللجنة الفاحصة لاختيار موظفين، التي ضمت أيضاً ممثلين مهنيين عن وزارة المعارف ومنظمة المعلمين ونقابة المعلمين، أن تختار المربي أشرف جبور مديراً للمدرسة الثانوية (ب)، بعد أن رأوا أنه يملك كل الكفاءات والمؤهلات، من دون انتقاص لا سمح الله بمؤهلات باقي المتنافسين بل مشيدين بها".

المهنية
وشدد ناهض خازم في بيانه على أن " الاختيار المهني وقع على شخص ذي تجربة غنية مثبتة تبعث على تفاؤلنا بقدراته للنهوض بمدرستنا، "أم المدارس" وهي التي تضم خيرة المربّين الذين لم يبخلوا يوماً بإعطاء ما عندهم من أجل أبناء هذه المدينة، لتخرّج الآلاف من الأكاديميين ورجال الأعمال. اخترنا مديراً هو ابن هذه المدينة الذي منحه الوسط اليهودي الفرصة لإثبات قدراته وكان على قدر التوقعات وكتبت وسائل الإعلام العبرية عن نجاحاته، فكيف لنا ألا نمنح ابن بلدنا فرصة مماثلة في مدرسة شفاعمرية عريقة فيكون فخرناً مضاعفاً؟".

مصلحة الطلاب
وقال أيضا: "كانت مصلحة الطلاب، وفقط مصلحة الطلاب لا الاعتبارات الغريبة أو الانتخابية، هي النبراس الذي اهتدينا به في الاختيار. لم أكن أنانياً بل عملت بضمير مرتاح وأعتز بذلك. عملت من منطلق المسؤولية التي يجب على رئيس البلد أن يتحلى بها من اتخاذ القرار الحكيم والمناسب في الوقت المناسب، لما فيه مصلحة أبنائنا ومستقبلهم التعليمي وبهدف العودة بمدرستنا العريقة إلى سابق عهدها".

ردود الفعل
ونوه رئيس بلدية شفاعمرو الى أن " بعض ردود الفعل على هذا الاختيار صدرت وحاولت دق الأسفين بيني وبين البعض من أبناء عشيرة السواعد في هذه المدينة وهي العشيرة العريقة التي تربطني بقادتها وأبنائها علاقات متينة ومتميزة، علاقات تقوم على الاحترام المتبادل، انعكست على مدار أربع سنوات بتعاون مثمر مع ممثليهم في إدارة البلدية. كما انعكست في مشاريع عمرانية وتربوية في الأحياء المختلفة (وادي الصقيع والخروبية والمطلة والبرج وحي أبو شهاب ونحن بصدد مشروع ضخم مستقبلي في حي عصمان). خلال السنوات الأربع الماضية أوليت الاهتمام المستحق لهذه الأحياء التي عانت سنوات طويلة من الإجحاف والإهمال".

تسميم الأجواء في المدينة
وختم ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو بيانه قائلا كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "أحترم اجتهادات كل شفاعمري ورؤيته، لكن من المؤسف أن البعض القليل حاول تجيير هذه القضية لمآربه، فتخلى عن الضوابط ولعلع بخطاب بغيض يسمم الأجواء في هذه المدينة ضارباً عرض الحائط بالنسيج الاجتماعي متعدد الأطياف، وكأن لسان حاله يقول: "هذه هي المناسبة لمناكفة الرئيس حتى بثمن تغذية هذه إشاعة التفرقة.. هكذا أحقق مآربي الذاتية الأنانية". الحياة مواقف. هذا هو موقفنا الواضح. لكن الصمت الذي انتهجه آخرون لم يستطيعوا التحرر من نزعة مصالحهم الذاتية، أو أنهم شاركوا غيرهم، خلسةً أو علناً، في تعكير الأجواء بدل العمل على تحجيم القضية ووضعها في نصابها الصحيح، سيرتد إلى نحر أصحابه. ولن ينجح كل المتربصين في زعزعة استقرار بلدنا ووحدة أهله.. كلنا شفاعمريون، أبناء هذه الأرض نعيش تحت سمائها مصممون على أن يبقى بلدنا سليماً معافى من أمراضٍ خبيثة. وهكذا سيبقى. نتمنى لمدرستنا، بمديرها الجديد وإدارتها ومعلميها وطلابها وأولياء الأمور، النجاح في المسيرة وأن نتكاتف معاً من اجل تحقيق النجاح المرجو. والله ولي التوفيق" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238607.22
BTC
0.51
CNY