الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

قسم الشبيبة في المركز الجماهيري رهط ينظم حفلا تكريميا

كل العرب
نُشر: 06/06/13 15:26,  حُتلن: 15:32

تخلل عرض خاص لفعاليات الشبيبة على مدار العام بمختلف المجالات والمشاريع التطوعية

الأستاذ طالب ابو حماد مفتش قسم الشبيبة والمجتمع في المعارف:

انه لفخر للجميع ان نحتفل بالمتطوعين اليوم مع الشركاء وان المدينة تشهد شبيبة متطوعة متزايدة ذات طابع انتمائي

بأجواء احتفالية شبابية مميزة نظم قسم الشبيبة بالمركز الجماهيري رهط بإشراف بلدية رهط والمركز الجماهيري حفلا تكريميا تحت شعار "رهط تكرم متطوعيها" للسنة الثالثة على التوالي ، حيث أقيم هذا الحفل في قاعة اشكول بايس للعلوم والفنون. شارك فيه المئات من الشبيبة المتطوعة بقسم الشبيبة بالمركز الجماهيري والمدارس الفوق ابتدائية المشاركة في المدينة ( النور، دار القلم،النجاح، الرازي، الهزيل، التقوى ) ، كما شارك في الحفل عدد من الشخصيات منهم رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان، الدكتور عامر الهزيل نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم ، إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري رهط ، طالب أبو حماد مفتش الشبيبة والمجتمع في وزارة المعارف ، يونس الهواشلة مدير مدرسة دار القلم ومركزي التداخل الاجتماعي بالمدارس الثانوية وعدد من الأهالي وغيرهم.



تولى عرافة الحفل كل من جهان التيهي ومرام ابو هاني حيث رحبتا بدورهن بالحضور مؤكدات على أهمية العمل التطوعي والعطاء منظمات فقرات الحفل بسلاسة وبرونق احتفالي مميز.
فايز أبو صهيبان في كلمة له تحدث: "عن أهمية مرحلة الشباب باعتبارها مرحلة البناء والعطاء واهمية التطوع واسسه في الاسلام وحث الشبيبة على التطوع ساردا قصة من قصص النبي تظهر التعاون والتطوع "، مبينا " ان التطوع هو تربوي وأخلاقي يجب أن ينشأ عليه الطفل منذ نعومة أظفاره".
الدكتور عامر الهزيل بين " أن التطوع والعطاء أمر متأصّل في آبائنا وأجدادنا وليس بمصطلح جديد ، حيث كان الآباء يطلقون عليها " العونة " وهي من العون وتقديم المساعدة والدعم مبنينا ان الشبيبة المتطوعة في رهط انما هو انجاز كبير شاكرا جميع المؤسسات التي عملت على هذا الانجاز من مركز الجماهيري والمدارس ومفتش الشبيبة والمجتمع طالب ابو حماد في وزارة المعارف" وأضاف الهزيل :" ان المدينة تحيا بروح الشباب بفعالياتهم وعطائهم شاكرا ختام ابو بدر القائمة بأعمال مدير قسم الشبيبة وطاقمهما ".

طابع انتمائي
الأستاذ طالب ابو حماد مفتش قسم الشبيبة والمجتمع في وزارة المعارف قال: "انه لفخر للجميع ان نحتفل بالمتطوعين اليوم مع الشركاء وان المدينة تشهد شبيبة متطوعة متزايدة ذات طابع انتمائي بحت مؤكدا دور جميع الشركاء والقائمين على هذا الاحتفال من المركز الجماهيري وطاقمه وكذلك الموجهة منى ابو سبيت. ومركزي التداخل الاجتماعي ".
ابراهيم ابو شارب مدير المركز الجماهيري قال: "إن مدينة رهط تسعد بوجود شبيبة متطوعة ، ذاكرا المشاريع التي يقوم بها المركز الجماهيري من اجل الشبيبة شاكرا جميع الشركاء المتعاونين مع المركز الجماهيري ، مؤكدا على تطوير وتقديم المزيد من اجل الشبيبة ،شاكرا ختام ابو بدر وجميع المركزين والمرشدين بقسم الشبيبة".
ختام ابو بدر القائمة بأعمال مدير قسم الشبيبة تحدثت عن: "التطوع وتأثيره الايجابي عند الشبيبة وعن مشاريع قسم الشبيبة شاكرة كل من ساهم وقام على انجاح هذا الاحتفال من طاقم قسم الشبيبة من متطوعين ومركزين ومرشدين ، منوهة أن هذه الاعمال تأتي ثمرة جهود استمرت عام كامل في القسم".

كشف مواهب الشباب والعمل
يونس الهواشلة مدير مدرسة دار القلم :"بين مدى أهمية التعاون بين المدارس الثانوية وبين المركز الجماهيري والبلدية من أجل كشف مواهب الشباب والعمل على تنمية هذه المواهب". تنوع برنامج الاحتفال بفرات فنية رائعة حيث قامت سرية الكشافة التابعة لمدرسة دار القلم باستقبال الشبيبة والحضور بعرض كشافة رائع ثم بوصلة موسيقية وفنية للفنان محمد زبيدات والطالبة شمس اشوي ، وعرض للدبكة الشعبية لفرقة كان زمان بإدارة فادي الزيادنة ، وعزف موسيقي هائل لعريفة الحفل مرام ابو هاني ، وايضا عرض لفرقة مجموعة دانس للحركات البهلوانية ، كما تم منح درع عزيز الشبيبة للشيخ خميس القريناوي رحمه الله لعطائه على مدار سنوات عديدة في مجال الاصلاح بين الناس ونشر التسامح ونبذ العنف ، حيث استلم الدرع عنه ابنه فرحان القريناوي، حيث تم اختيار عزيز الشبيبة من قبل شبيبة قيادة شابة ( مجموعة معرفة البلاد).

المشاريع التطوعية

وتخلل عرض خاص لفعاليات الشبيبة على مدار العام بمختلف المجالات والمشاريع التطوعية. اختتم الحفل بتوزيع شهادات للمتطوعين المتميزين المثابرين والشبيبة المتطوعة في جميع المشاريع الشبابية والذين بذلوا كل ما بوسعهم من أجل خدمة مدينة رهط ، وكذلك توزيع شهادات تقدير لمركزي التداخل الاجتماعي في المدارس الثانوية،وكل من ساهم ودعم الفعاليات الشبابية التطوعية.  يذكر أن جميع الفقرات الفنية هي انتاج شبيبة المركز الجماهيري وبدعم من ادارة الشبيبة والمجتمع بوزارة المعارف واشراف المركز الجماهيري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218373.22
BTC
0.52
CNY