الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

الماكياج الدائم (Permanent Makeup)/ بقلم: إيمان معلم

كل العرب
نُشر: 06/06/13 15:23,  حُتلن: 10:44

أخصائية التجميل والعناية بالبشرة إيمان معلم:

العين هي نافذة الروح والنظرة الواثقة هي سر الشخصية الساحرة

عن طريق الماكياج الدائم يمكن أن نوضح ونزيد مساحة الجفن وبالتالي يكون وضع الماكياج أسهل بكثير

على الفتاة التي تريد عمل الماكياج الدائم أن تختار الشخص المناسب لهذا العمل وأن تكون متيقنة تماما من المواد التي تستعملها أيضا

الماكياج الدائم يعطي مساحة أكبر للماكياج اليومي على الجفن وحول العين، كما يعطي الشكل المطلوب للحاجب والمناسب لوجه السيدة وملامحها

لقد أصبح للماكياج الدائم نصيب هام جداً في عالم التجميل والموضة. ومن المعروف أن العين هي نافذة الروح، والنظرة الواثقة هي سر الشخصية الساحرة. فعن طريق الماكياج الدائم يمكن أن نوضح ونزيد مساحة الجفن، وبالتالي يكون وضع الماكياج أسهل بكثير.


أخصائية التجميل والعناية بالبشرة إيمان معلم

يتطلب الماكياج الدائم خبرة عالية قبل الوصول إلى النتيجة الرائعة المطلوبة، لأن العين تحتاج لإبراز الشكل المناسب لها، وهذا يختلف من فتاة إلى أخرى، وأنا أهتم بالدرجة الأولى بالرسم الدقيق جداً لأنه سوف يبقى لفترة طويلة قد تتعدى الخمس سنوات. لذلك لا بد من التركيز على أن يكون الرسم بمقاييس محددة تماماً. ويجب أن تكون هنالك نظرة فنية تناسب العين.

أهمية اختيار مواد الماكياج الدائم
من الأشياء الهامة جداً في الماكياج الدائم هي جودة الألوان وطريقة خلط الألوان، وهذه عملية دقيقة جداً كي لا يتغيّر اللون في المستقبل، ولكي تعطي لوناً طبيعياً، بحيث يبدو لون الحواجب طبيعيا تماما. وهذه الألوان عبارة عن مواد خاصة للماكياج الدائم تحديدا، لا تستخدم لغير ذلك أبدا، والأجهزة التي نستخدمها في هذا المجال هي أجهزة متطورة وتكون الإبرة معقّمة تماما، وتستعمل كل إبرة لفتاة واحدة فقط ولمرة واحدة فقط لا غير.

فوائد الماكياج الدائم
يجب على الفتاة التي تريد عمل الماكياج الدائم أن تختار الشخص المناسب لهذا العمل، وأن تكون متيقنة تماما من المواد التي تستعملها أيضا. فعندما تريد المرأة ألا تضيّع وقتها كثيرا في رسم حواجبها صباحا أمام المرآة بقلم الحواجب وهي أيضاً لا تستطيع أن ترسم في كل يوم نفس الشكل الذي رسمته من قبل، هنا يساعد الماكياج الدائم باختصار وقت طويل كانت تقضيه السيدة أمام المرآة، ويمكن أن ترسم ماكياجها بشكل مناسب طالما الذي رسمه بالأساس يمتلك الخبرة الكاملة في هذا المجال. ويعطي الماكياج الدائم مساحة أكبر للماكياج اليومي على الجفن وحول العين، كما يعطي الشكل المطلوب للحاجب والمناسب لوجه السيدة وملامحها. كما أن الماكياج الدائم نستطيع أن نحدد به الشفاه أيضا ويمكننا أن نعطي حجما أكبر أو أصغر للشفاه حسب الرغبة المطلوبة للفتاة، كذلك نستطيع أن نضيف لونا للشفاه بشكل كامل، كأن نعطيه لونا وردياَ أو أحمر بشكل خفيف. 

اليكم هذه الصورة من شغلي الخاص التي تظهر الفرق بين شكل الحاجب ومدى الجفن قبل وبعد أن وضعت لهن الماكياج الدائم:



من اليسار: الصورة قبل.. من اليمين: الصورة بعد

مقالات متعلقة