الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

حركة أبناء البلد أم الفحم: نرفض بيان حمدان ونعتبره تغطية على الخروقات

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 06/06/13 13:51,  حُتلن: 17:10

حركة أبناء البلد:

من حق الموظفين المتدنية رواتبهم أن يرفعوها، لكن ذلك يتطلب مسارا قانونيا لاقرار هذه الزيادة في رواتبهم كي يرتفع سقف الموازنة العامة لا أن يأكلوا منها ليتراكم عجز الملايين من الشواقل سنويا 

ما رأي رئيس البلدية أن وجدنا موظفا كبيرا يسجل 100ساعة اضافية دون ان يعملها حقيقية وهذا مناف للقانون وعندما يعمل فعلا 3 ساعات اضافية بشكل فعلي يقوم باضافتها على المائة ساعة "الهدية " التي لا يعملها !؟

إننا مصرون على تلقي جواب واف حول كل ما ورد في استجوابنا بل اكثر من ذلك والرئيس يعرف الحقيقة التي لا ترتبط بموظف واحد فقط !  ومن اجل ان نكون اوفياء لاهل بلدنا الكرام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس رسالة من رجا اغبارية أحد قياديي حركة أبناء البلد في أم الفحم، وذلك ردا على بيان بلدية أم الفحم والذي جاء فيه أن التحقيقات التي قام بها رئيس البلدية بخصوص الإشاعات التي ترددت  بأن أحد الموظفين قد ارتكب خروقات غير قانونية، حيث نفت البلدية من خلالها وخلال فحص رئيس البلدية الأمر مؤكدة أن عمل الموظف كان قانونيا.

التحقيق مع رجا اغبارية بسبب شكوك بانتمائه لمنظمة التحرير الفلسطينية
رجا إغبارية

وجاء في بيان حركة أبناء البلد: " يا جماهير ام الفحم الكرام : منذ تاريخ 24.4.2013 ، قام مندوب قائمة أم الفحم الموحدة وحركة أبناء البلد الأخ عدنان خالد طه ، بتقديم استجواب الى رئيس بلدية أم الفحم حول مخالفات ادارية ومخالفات اخرى قام بها عدد من الموظفين بحسب المعلومات التي وردتنا... وقد طلبنا من رئيس البلدية أن يفحص الموضوع دون أن نتهم أي موظف بأية تهمة، بل تمنينا أن تكون المعلومات التي بحوزتنا وزودنا بها الرئيس ، كاذبة وعارية عن الصحة الا أن الرئيس قام بعملية تسويف وتأليب العاملين المعنيين على عضو بلديتنا الذي قام بواجبه كعضو معارضة موضوعية ومخلصة يشهد لها الجميع واعضاء الادارة انفسهم".

استجواب الرئيس
وأضاف البيان: "وبعد إلحاحنا على أن يرد الرئيس على استجوابنا ، قام يوم الاثنين الموافق 3.6.2013 بمساومة عضو بلديتنا وبحضور محام وسيط ،على الموافقة على البيان الذي نشره بتاريخ 4.6.2013 مدعيا "أنه وعدد من اعضاء البلدية مع قسم الموارد البشرية قاموا بفحص ادعاءات وسائل الاعلام" دون أن يتطرق الى استجوابنا ، ودون أن يرد رسميا وحرفيا على استجوابنا ، ضاربا به وبالقانون عرض الحائط ، مؤكدا نفيه لما ورد بوسائل الاعلام طبعا ، وأن كل شيء يتعلق بالموظف" المعني " على ما يرام ! الا أن عضو بلديتنا وبعد التشاور مع عدد من اعضاء سكرتارية الحركة رفض لفلفة الموضوع ورفض البيان وأصر أن يحصل من الرئيس على رد رسمي للاستجواب ، الذي لم يحصل عليه حتى كتابة هذا البيان !؟ وعوضا عن ذلك اصدرت "ادارة البلدية " بيان الرئيس !؟".

مسار قانوني
وجاء في البيان: "بودنا أن نؤكد أن من حق الموظفين المتدنية رواتبهم أن يرفعوها، لكن ذلك يتطلب مسارا قانونيا لاقرار هذه الزيادة في رواتبهم كي يرتفع سقف الموازنة العامة لا أن يأكلوا منها ليتراكم عجز الملايين من الشواقل سنويا عندها كنا سنؤيد هذه الزيادة في المجلس البلدي كما فعلنا دائما وعندما يكون الامر مستحقا ... لكن ما رأي رئيس البلدية أن وجدنا موظفا كبيرا يسجل 100ساعة اضافية دون ان يعملها حقيقية وهذا مناف للقانون ، وعندما يعمل فعلا 3 ساعات اضافية بشكل فعلي يقوم باضافتها على المائة ساعة "الهدية " التي لا يعملها !؟ هل هذا قانوني ؟ اسأل مستشارك القضائي واسأل مراقب البلدية الذي لم نتلق منه أي تقرير عن هذه المخالفات !
بناء على ما تقدم فإننا مصرون على تلقي جواب واف حول كل ما ورد في استجوابنا ، بل اكثر من ذلك والرئيس يعرف الحقيقة التي لا ترتبط بموظف واحد فقط ! ومن اجل ان نكون اوفياء لاهل بلدنا الكرام ، ومن اجل كشف المستور فإننا سنتوجه الى جهات رسمية من شأنها ان تكشف هذا المستور وكل المخالفات الادارية – المالية ، إن وجدت في بلدية ام الفحم والتي يتحمل مسؤوليتها الرئيس وادارته !!! فهذا واجبنا كمعارضة بناءة ولا تساوم!، هذا وقد وقع البيان بعنوان " معا على الدرب" بإسم قائمة ام الفحم الموحدة".


الشيخ خالد حمدان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244085.09
BTC
0.53
CNY