الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

مدرسة المشهد الثانوية التكنولوجية تتوّج مشروع ميخائيل احتفالا بتخرّج الفوج الثالث

كل العرب
نُشر: 06/06/13 11:39,  حُتلن: 13:49

المدرسة وإدارتها تطمح الى ترجمة المفاهيم والقيم الإجتماعية الى واقع في سلوكيات الطلاب وتحصيلهم العلمي

الأستاذ موسى عودة نائب المدير فاجأ الحضور واعلن عن رحلة ترفيهية مجانية لطلاب ميخائيل احتراما وتقديرا لهم

نظّمت مدرسة المشهد الثانوية التكنولوجية حفلًا مهيبا قبل أيام بمناسبة تخرّج الفوج الثالث من طلاب مشروع "ميخائيل" (إستخلاص القدرات الشخصية للإمتياز)، وقد أنهى الدورة ثلاثون طالبًا وطالبة من طلاب الصفوف التاسعة والعاشرة. وقد شارك في حفل التخرّج لفيف من أولياء الأمور وأعضاء الهيئة التدريسية والمربّين وفي طليعتهم الأستاذ زياد حسن مدير المدرسة ومفتّش كلية سخنين الأستاذ ركاد صالح، إضافة الى الأستاذ عبد الرزاق حسن مرشد المشروع في وزارة المعارف الذي قام بتمرير الدورة للمشاركين والتي تكوّنت من أربعة عشر لقاء. 

وقد تولّى عرافة الحفل الأستاذ كفاح زريقي مهنئًا للطلاب تخرّجهم وقدّم مدير المدرسة الأستاذ زياد حسن ليلقي كلمته أمام الحضور فقال: " لقد خرّجت المدرسة فوجين من طلاب ميخائيل منذ عدة سنوات وهي الآن تتوّج الفوج الثالث بنجاح كبير، وأضاف أنّ المدرسة بدعم من كلية سخنين تسعى دائما لإدراج مثل هذا المشروع وغيره من الفعاليات المفيدة لصالح الطلاب والمجتمع عامة. وأكّد أنّ من خلال برنامج ميخائيل تطمح المدرسة وإدارتها الى ترجمة المفاهيم والقيم الإجتماعية الى واقع في سلوكيات الطلاب وتحصيلهم العلمي، وقدّم شكره للكلية ممثلة بالمفتش ركاد صالح وللمرشد الأستاذ عبد الرزاق على تضحيته وإهتمامه بإنجاح المشروع، أمّا المفتّش ركاد صالح فقال:"إنّ هذا المشروع له أثر كبير على نمط حياة الطلاب وقد حضر الى المدرسة داعمًا مثل هذا المشروع وبارك للخريجين تخرّجهم وتمنّى لهم متابعة النجاح والتقدّم مستقبلًا.  ثم ألقى مرشد الدورة الأستاذ عبد الرزاق حسن كلمة جامعة سرد فيها أهمية مشروع "ميخائيل " في حياة الطلاب وعن ضرورة متابعة مفاهيم الدورة ومهاراتها في الحياة العملية في المدرسة وخارجها، وشكر الأستاذ حسن للمدرسة تعاونها وإهتمامها ودعمها وقال أنّ المدارس التكنولوجية لها أسلوبها وطريقتها في النجاح والتميّز وهي مدارس تخرج طلابًا ناجحين في المجتمع وفي ميادين الحياة عمومًا .

فوج ميخائيل في وزارة المعارف
ثم شاهد الحضور فلمًا قصيرا عن الدورة وفعالياتها أثناء لقاءات الطلاب ولقي الإعجاب. وتلا الفيلم كلمة للطالبتين فاطمة مغاربة وأمل حمدان حيث أكّدتا على الفائدة الكبيرة من هذا المشروع وقدّمت كل منهما شكرها الجزيل الى مرشد الدورة والى مدير المدرسة الذي قدّم لهم وجبات الطعام وإهتمّ بنقلهم ذهابًا وإيابًا، وتفانى في إنجاح المشروع ودعمه ماديًا ومعنويًا ووفر الأجواء المناسبة للتعليم. وتجدر الإشارة أنّه تمّ إختيار الطالب محمد بهوتي مندوبًا عن فوج ميخائيل في وزارة المعارف وهو بذلك يمثّل المدرسة أيضًا، وسلّمته المربية ندى عمري شهادة تقدير بإسم المشروع ويذكر أنّ الأستاذ رزق عيسى قد ركّز المشروع ورافقه بإستمرار طيلة اللقاءات، وفي النهاية فاجأ الأستاذ موسى عودة نائب المدير الحضور واعلن عن رحلة ترفيهية مجانية لطلاب ميخائيل احترامًا وتقديرًا لهم .  

مقالات متعلقة