الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

نتنياهو:مستعدون لاتخاذ قرارات صعبة من أجل دفع عملية السلام

كل العرب
نُشر: 05/06/13 17:24,  حُتلن: 17:42

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:

علينا أن نعمل مع المجتمع الدولي من أجل منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية

لقد راكمت إيران أكثر من 180 كيلو من اليورانيوم المخصب لمستوى %20 وإنها لم تجتز بعد الخط الأحمر الذي حددته ولكنها تقترب باستمرار من الخط الأحمر الذي حددتُه في الأمم المتحدة

اسرائيل ستواصل بذل قصارى جهودها من أجل منع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله و حماس ومنظمات إرهابية أخرى واننا نشهد أعمال القتل المروعة في سوريا ونتابع بقلق التقارير حول استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي، جاء فيه: "فيما يلي أهم النقاط التي وردت في الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم الاربعاء في الكنيست: "اسرائيل أقوى اليوم من أي وقت مضى. نعمل بحزم وبصرامة من أجل الدفاع عن أنفسنا. عندما تطرأ الحاجة نعمل بحزم وصرامة من أجل الدفاع عن أنفسنا. وهناك عشرات الآلاف من الصواريخ التي توجه إلى المدن الإسرائيلية. بمقدورنا التعامل مع ذلك دفاعيا وهجومياً".



وأضاف البيان: " علينا أن نعمل مع المجتمع الدولي من أجل منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية. لقد راكمت إيران أكثر من 180 كيلو من اليورانيوم المخصب لمستوى %20. إنها لم تجتز بعد الخط الأحمر الذي حددته ولكنها تقترب باستمرار من الخط الأحمر الذي حددتُه في الأمم المتحدة. وان نتائج الانتخابات في إيران لن تغير شيئا وإيران تستمر بتزويد سوريا و حزب الله وحماس والمنظمات الجهادية بالسلاح. اسرائيل ستواصل بذل قصارى جهودها من أجل منع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله و حماس ومنظمات إرهابية أخرى. واننا نشهد أعمال القتل المروعة في سوريا ونتابع بقلق التقارير حول استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري. انا أريد الأمن والسلام. اسرائيل ليست الطرف الذي يتهرب من التفاوض ويضع عراقيل. وإننا مستعدون لبحث مبادرات تنطوي على اقتراحات وليس املاءات".

اتخاذ قرارات صعبة من أجل دفع السلام
وتابع البيان: " لا يمكن إجراء مفاوضات إلى ما لا نهاية عن التفاوض ويجب على أبو مازن نبذ الشروط المسبقة. وأدعو الرئيس عباس إلى نبذ الشروط المسبقة والعودة إلى المفاوضات – انه لا يتكلم العبرية وأنا لا أتقن اللغة العربية ولذلك سأخاطبه بلغة نعرفها نحن الاثنان وأقول له: Give peace a chance - اعطِ فرصة للسلام. ولنا أيضا مطالب ولكننا لا نضعها شروطا مسبقة. وإنني مستعد الآن أيضا لاتخاذ قرارات صعبة من أجل دفع السلام ولكن لن أتخذ قرارات تضع أمن المواطنين الإسرائيليين في خطر. وليس نحن الطرف الوحيد الذي سيتوجب عليه قبول قرارات صعبة – فسيتوجب على الفلسطينيين أيضا القيام بذلك".

محاولة لتحقيق السلام الحقيقي
واختتم البيان: "آمل أن أبو مازن سيقبل دعوتي التي قد وجهتها له عدة مرات سابقا: في الأمم المتحدة وواشنطن وعلى منبر الكنيست وأكرر هذه الدعوة اليوم. وخلال 4 السنوات الماضية تحدثنا لمدة ساعات معدودة فقط – هكذا لا يتم صنع السلام. ينبغي الجلوس معا وطرح المطالب والمواقف المختلفة للطرفين من أجل القيام بمحاولة لتحقيق السلام الحقيقي. هذه هي غايتي وآمل أن هذه ستكون أيضا غاية القيادة الفلسطينية" الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237654.90
BTC
0.51
CNY