الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

نبيل عزام.. بعلبك في هوليوود!


نُشر: 21/04/08 08:06

*الموسيقار نبيل عزام والفرقة العالمية "ميستو" والكونسيرت القادم


*لوس أنجلس- "تفانين"- في العشرين من الشهر الحالي نيسان سوف تقدم الاوركسترا العالمية "ميستو" بقيادة الفنان الفلسطيني نبيل عزام، ابن الناصرة، برنامجها الجديد والذي سوف يكرم الموسيقى اللبنانية على مسرح "زيبار هول" في لوس انجليس. ومن المتوقع ان يحضر هذا الكونسيرت رئيس بلدية لوس انجليس انطونيو فياراغوزا والقنصل اللبناني العام الاستاذ فادي الحاج علي وسعادة القاضي الامركي من اصل لبناني جيمس كعدو واعضاء المجلس البلدي وكبار المسؤولين اللبنانيين.



أما الموسيقار الياس الرحباني فبعث برسالة خاصة لصديقه الدكتور نبيل عزام يهنؤه من خلالها بهذا الموقف الرفيع بتقديم "بعلبك في هوليوود" الذي يوفي الحق لاصحاب الحق والفضل. فالنهضة الموسيقية كما قال الرحباني كلفت جهدا وعرقا وفكرا فذا ضحى به الرحابنة بكل ما اوتوا من فن وفلسفة وموهبة.



الحفلة سوف تتضمن تقديم معزوفات عربية موزعة للاوركسترا مثل سماعي كرد من الحان الاستاذ جوزيف شمعة عازف الكمان الذي عمل مع الرحابنة في بيروت اكثر من ثلاثين عاما ومعزوفة لونجا كرد من الحان جميل عويس وتوزيع الاستاذ كريم رستم ولحن الخلود للموسيقار فريد الاطرش والهلال لنبيل عزام واهواك من الحان الموسيقار محمد عبدالوهاب اما القسم الغنائي اللبناني فيتضمن اعطني الناي وسنرجع يوما وبحبك يا لبنان والتي سوف تؤديها المطربة الفلسطينية الرقيقة ورود المقيمة في لوس انجليس والتي سوف تغني ايضا كان الزمان وكان واغنية نسم علينا الهوى وطير الوروار. اما المطرب اللبناني المعروف موريس رعد فيغني طلوا حبابنا وبكتب اسمك يا بلادي ورقصت الحلوين وخطرنا على بالك.



ويذكر ان القائد نبيل عزام قد تلقى مؤخرا عرضا للظهور في احدى دول الخليج مع الاوركسترا العالمية ميستو ضمن احدى المهرجانات الكبيرة التي سوف تقام في شهر اكتوبر من هذا العام. وقال عزام ان الانفتاح على العالم العربي مرده الظهور المؤثر والقوي ضمن مهرجان جرش بالاردن ومهرجان الموسيقى العربية على مسرح اوبرا القاهرة والتي استضافت الاوركسترا ايضا المطربة النصراوية الرائعة دلال ابو امنة التي ابدعت في اداء الاغنية الخاصة بالاردن "زهرة الاردن" وهي من كلمات الشاعر اللبناني الكبير هنري زغيب والحان نبيل عزام.
هنالك مفاجأة اخرى سوف يعلنها نبيل عزام قبل نهاية العام الحالي وسوف يكون بطلها ممثل عربي كبير له شهرة عالمية من المتوقع ان يثير ضجة فنية رائعة في احدى العواصم العربية! ترقبوا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY