الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

الابتدائية "د" جسر الزرقاء تتألق بيوم القمة في الرياضيات بعنوان :إحسبها صح

كل العرب
نُشر: 05/06/13 13:09,  حُتلن: 13:27

تمحور اليوم على موضوع العمليّات الحسابيّة للطبقات الثالثة حتّى السادسة والتي ظهرت في معظم الامور والعديد من الفعاليات والتحضيرات التي كانت بروح موضوع الرياضيات

توّجت المدرسة الابتدائية "د" في جسر الزرقاء بإدارة السيدة وجود دراوشة بالعطاء والابداع موضوع الرياضيات بفعاليات عن العمليّات الحسابيّة، ليكون يوم قمة في الرياضيات. وذلك لتعميق عملية التعلّم وافساح المجال لدى طلاب المدرسة ليعيشوا التجربة كأساس مختلف لطرق التعلّم والابداع بالموضوع.



تمحور اليوم على موضوع العمليّات الحسابيّة للطبقات الثالثة حتّى السادسة، والتي ظهرت في معظم الامور والعديد من الفعاليات والتحضيرات التي كانت بروح موضوع الرياضيات، وقد تخلل اليوم محطات، معلومات، مسابقات، ومفاجآت:
1. محطات تعليميّة تحتوي:
أ‌. فعاليّات تدمج الرياضيات بالحياة اليوميّة.
ب‌. فعاليّات تدمج القيم بموضوع الرياضيات.
ت‌. ألعاب وفعاليّات تطوّر التفكير الرياضي.
ث‌. فعاليّات دمج بين التربية البدنية والرياضيات.

2. فيلم قصير عن العمليّات الحسابية في القرآن الكريم.
3. فقرة ختاميّة تقييميّة:
أ‌. مسابقات وأسئلة سرعة لكل طبقة، الفائزون ينتقلون لمسابقة ترفيهية مثل القطع النقدية بالطحين، أكل البطيخ، نفخ البالونات ولف الأوراق.
ب‌. توزيع جوائز.
4. توزيع شهادات تقدير للصفوف.
5. توزيع شهادات تقدير وثناء لطاقم الرياضيّات.

إحتفال
واختتم اليوم بفقرة تقييمية واحتفال، حيث قامت مديرة المدرسة السيدة وجود دراوشة بالشكر والثناء لكل من قام بتنظيم هذا اليوم بداية من مركزة الرياضيّات أ. نورة شريف أبو حسين وطاقم الرياضيات في المدرسة: أ. رشا زحالقة، أ.سندس بيادسة-وتد، أ.حنان إغبارية، أ.صفاء أبو العيلة، أ.أسنات أبو زرد و أ. فادي أبو هلال. ومعلم الرياضة أ. محمد عفيف وتد والذّي تعاون مع طاقم الرياضيّات بدمج الفعاليّات الحسابية مع الرياضيّة.

مقالات متعلقة