الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

أكاديمية القاسمي تنظم مخيما للغة الإنجليزية بمشاركة مدارس المثلث والنقب

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 04/06/13 16:23,  حُتلن: 17:31

المخيم بعنوان Green Leaders أي "القائدون الخضر" واشتمل على عدة عروض لمواهب رائعة لطلاب المدارس في قاعة مؤتمرات الأكاديمية

بأجواء رائعة ومميزة، أقيم مخيم اللغة الإنجليزية في صرح أكاديمية القاسمي، وقد شاركت بذلك عدة مدارس من أنحاء المثلث والنقب. أشرف على المخيم د.علي جبارين رئيس قسم اللغة الإنجليزية في أكاديمية القاسمي، المحاضرة د. جودي كوبرسميت، الطالبان محمود أبو عريشة ولينا عنبوسي، بالإضافة الى منظّمين ومشرفين آخرين.


جانب من المشاركين بالفعاليات

كان المخيم بعنوان Green Leaders أي "القائدون الخضر"، واشتمل على عدة عروض لمواهب رائعة لطلاب المدارس في قاعة مؤتمرات الأكاديمية. وقامت بعرافة الحفل حنان بلبل وولاء عاشور، الذي استهل بإنشاد الطالبتين المتألقتين عرين مصاروة وهبة أبو طعمة، حيث قدّمتا أنشودة معبّرة بعنوان There must be another way. تبع ذلك كلمات ألقاها د.علي جبارين، د.جودي كوبريسميث والطالبة لينا عنبوسي، مبيّنين "أهمية إقامة مخيم كهذا وأثره على تعزيز روح العمل الجماعي بين الطلاب". كما وقدّمت مندوبة من المجلس الثقافي البريطاني عرضا آخرا، وكذلك مثّلت طالبة اللغة الإنجليزية بنان عويسات دور الفلاحة بطريقة فكاهية لتجسّد فكرة أهمية الطبيعة وعلاقتها بالإنسان.

عروض مميزة
بعد الإنتهاء من فقرات القسم الأول من اليوم، أقيمت فعاليّات في ساحات الأكاديمية، منها المائية ومنها المتاهات وغير ذلك، والتي خلقت جوّا من التعاون والمبادرة والمنافسة بين الطلاب. تجمهر الجميع بعد ذلك مرة أخرى في قاعة المؤتمرات استعدادا للقسم الثاني من عروض المخيم. أحد العروض المميزة لفنّ الـ Beat boxing قدّمه الطالب ذو المواهب المتعدّدة شادي وتد من مدرسة القاسمي الأهلية، تبعَه عرض لمسرحيّة بيضاء الثلج لمدرسة التسامح – أم الفحم، وGreen show قدّمته الطالبتان ياسمين عثامنة وتيماء عليمي من مدرسة ابن سينا – كفر قرع، وعرض ملاكمة لطلاب من أم الفحم.

مكافأة المدارس
أما عن مواهب الصّغار فقد قدّم طلاب مدرسة الغزالي الإبتدائية – باقة الغربية مسرحيّة أظهرت مدى تفوّقهم باللغة الإنجليزية رغم صغر أعمارهم، وقد كانت عن تأثير الحواسيب على العلاقات العائلية وعلى الحياة بشكل عام بإشراف وتدريب الطالبتين والأكاديميتين ميساء محاميد وتقوى مقالدة. وفي فقرة نهائية قامت الطالبة يمان ياسين بطرح أسئلة متعلقة بأهداف المخيم، وقُدّمت الجوائز للطلاب الفائزين. اختتمت اليوم الطالبة بهاء محاميد بعرض مميز، وتم مكافأة المدارس الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى: مدرسة البيروني (جت)، الزهراوي (باقة الغربية)، ابن خلدون (أم الفحم)، وكذلك تم تكريم المشرفين والمسؤولين عن المخيم.

 

مقالات متعلقة