الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

عائلة الحلتا من الطيبة:الشرطة داهمت منزلنا ودمرته بصورة وحشية

منى عرموش -
نُشر: 03/06/13 08:11,  حُتلن: 12:22

حسني الحلتا:

عملية تفتيش المنزل كانت همجية وتدل على أن رجال الشرطة يريدون الانتقام منا دون أن نقترف أي ذنب يذكر

الشرطة حضرت الى منزلنا من اجل البحث عن ابني لكنهم تصرفوا بطريقة غير انسانية التي لا يمكن أن يتقبلها أي انسان مهما كان

هل يعقل أن يمزق رجال الشرطة مقاعد الصالون وكأن الشخص الذي يبحثون عنه يختبئ بداخلها؟ أو أن يتم تهشيم المرآة لا سيما أننا لا نعارض عملية التفتيش لكن يجب على رجال الشرطة أن يلتزموا بالقانون

لوبا سمري الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للاعلام العربي:

الحديث يدور عن عملية تفتيش قانونية نفذتها قوات من وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء المركز بالتعاون مع قوات من شرطة حرس الحدود تم خلالها العثور في المكان على بعض الوسائل القتالية كما وتم توقيف شاب مشتبه فيه للتحقيق معه

أعرب أفراد عائلة حسني الحلتا من مدينة الطيبة عن استنكارهم وتذمرهم الشديد جراء قيام العشرات من قوات الشرطة من الوحدة المركزية وحرس الحدود بإلحاق أضرار كبيرة لمنزلهم خلال عملية تفتيش مفاجئة عن احد افراد العائلة كما ادعت العائلة.


حسني الحلتا

وقال حسني الحلتا: "عملية تفتيش المنزل كانت همجية، وتدل على أن رجال الشرطة يريدون الانتقام منا دون أن نقترف أي ذنب يذكر، علمنا أن الشرطة حضرت الى منزلنا من اجل التفتيش على ابني، لكنهم تصرفوا بطريقة غير انسانية التي لا يمكن أن يتقبلها أي انسان مهما كان، حيث قاموا بتكسير العديد من الاغراض وبعثرتها وتمزيق مقاعد الصالون وغيرها من الاعمال الغريبة".
وتابع قائلا:" اننا نستغرب من عملية التفتيش، فهل يعقل أن يمزق رجال الشرطة مقاعد الصالون وكأن الشخص الذي يبحثون عنه يختبئ بداخلها؟، أو أن يتم تهشيم المرآة، لا سيما أننا لا نعارض عملية التفتيش لكن يجب على رجال الشرطة أن يلتزموا بالقانون، لا أن يتم التعامل معنا كأننا لسنا من البشر".

إقتحام المنزل
وتابع وهو يقول: "رجال الشرطة اقتحموا منزلنا في الوقت الذي لم نكن فيه، وعندما وصلنا ذهلنا من منظر المنزل الذي دمر كليا، فبعد أن كسروا الكثير من الممتلكات قاموا بخلع الابواب، حيث تقدر الخسائر بعشرات الآف الشواقل". وقال حسن حلتا شقيق صاحب المنزل: "أفراد الشرطة تحدثوا معنا بأسلوب غير لائق واستفزازي، ولم يكتفوا بتفتيش البيت بل اقتحموا ورشة عملي وقاموا بتفتيشها".
وأضاف: "بعد تفتيش الطابق العلوي نزل افراد الشرطة وواصلوا التفتيش في المخازن ثم اقتحموا ورشة عملي الموجودة داخل البيت وخلعوا باب الورشة الحديدي وألقوه جانبا".

تعقيب الشرطة

وعقبت الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري قائلة: "الحديث يدور عن عملية تفتيش قانونية نفذتها قوات من وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء المركز بالتعاون مع قوات من شرطة حرس الحدود، تم خلالها العثور في المكان على بعض الوسائل القتالية كما وتم توقيف شاب مشتبه فيه للتحقيق معه وتمت احالته للتحقيق في مركز شرطة الطيبة والتحقيقات بشأنه ما زالت جارية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243859.44
BTC
0.52
CNY