الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

باقة:يوم اللغة العربية لطلاب مدرسة القاسمي الأهلية

كل العرب
نُشر: 03/06/13 08:00,  حُتلن: 08:38

بدأت الفعاليات بتوجه الطلاب والطالبات إلى قاعة المؤتمرات في حرم الأكاديمية وافتُتِح اليوم بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب الحافظ محمد رائف كتاني

واختتم اليوم بالمسرحية الفكاهية الرائعةلغتي عربية وهي مسرحية هادفة تربوية تعالج قضية عبرنة اللغة العربية وانتشارها بين أوساط عرب الداخل

بأجواء مليئة بالفرح والسرور أقيم يوم أمس الأحد يوم اللغة العربية لطلاب مدرسة القاسمي الأهلية في حرم أكاديمية القاسمي باقة الغربية. وقد بدأ اليوم بتوجه الطلاب والطالبات إلى قاعة المؤتمرات في حرم الأكاديمية. وافتُتِح اليوم بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب الحافظ محمد رائف كتاني، ثم دُعي مدير المدرسة الدكتور فارس قبلاوي ليرحب بالحضور ويتحدث عن تجربته الشخصية مع اللغة العربية، مختتما كلمته بقصيدة رائعة من نظمه وتأليفه. تلاه المحاضر في قسم الشريعة في أكاديمية القاسمي الدكتور عوني مصاروة ليبين العلاقة الوثيقة بين اللغة العربية والدين الإسلامي، فهي وعاء الدين.


شمل هذا اليوم فقرات تعليمية وترفيهية عديدة، وهي: نوادر في النحو العربي، قراءة في كتاب، الإعلان عن الفائزين في مسابقة التعبير الكتابي التي أجريت قبل فترة في المدرسة، الإعجاز البياني، فقرة فكاهية بعنوان "إذاعة النحو العالمية"، فقرة موسيقية وفقرة إنشاد، الطلاب المتميزون في فن الخطابة والإلقاء، فيلم يعرض الصف الفائز في مسابقة أجريت قبل فترة بعنوان "مسابقة الأدباء" حيث فاز فيها الصف العاشر2، فقرة باللغة الصينية، الخطوط العربية.


فقرات تربوية هادفة
من الجدير ذكره أن كل الفقرات أعلاه كانت من إبداع طلاب مدرسة القاسمي وتقديمهم. والطلاب الذين شاركوا في هذا اليوم هم: مرام وتد، محمد رائف كتاني، علا وتد، سماح عويسات، آية رسمي كتاني، إبراهيم القيسي، تقوى مصاروة، رحيق قعدان، شادي وتد، ملك دقة، أمير عثامنة، مي وتد، عرين نافز مصاروة، أمير قعدان، محمد رزق، هبة مصاروة، سجود قعدان، شادي افطيمة، خيام غانم، ديمة عباس، آية مصاروة، مرح نداف، آية رابح كتاني، عمران أبو عبيد، معتز عثامنة، فادي زحالقة، آيات مصاروة، رشا أبو مخ، عروة أبو مخ، وغيرهم من الطلاب الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم. واختتم اليوم بالمسرحية الفكاهية الرائعة "لغتي عربية"، وهي مسرحية هادفة تربوية تعالج قضية "عبرنة اللغة" وانتشارها بين أوساط عرب الداخل.
مدير المدرسة الدكتور فارس قبلاوي ونائبه الأستاذ أشرف مقالدة قدما شكرهم العميق للطلاب المشاركين ولطاقم اللغة العربية الذي عمل على تحضير هذا اليوم وتمريره كما يجب، وأعضاؤه هم: أ.عفيف مصاروة، أ.جميل كتاني، أ.شاهر غنايم.

مقالات متعلقة