الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

اتساع رقعة قصف مناطق حزب الله بالصواريخ من قبل ثوار سوريا

كل العرب
نُشر: 02/06/13 07:49,  حُتلن: 11:15

شهد ليل الجمعة - السبت سقوط 16 صاروخاً في مناطق تقع كلها في قضاء بعلبك حيث يتمتع «حزب الله» بنفوذ كبير اذ سُجل استهداف المنطقة الواقعة بين بلدات سرعين التحتا وسرعين الفوقا والنبي شيت 

نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله:

موقف حزب الله حيال ما يجري في سورية ينطلق من معادلة حماية ظهر المقاومة وإسقاط مشاريع محاصرتها ولا يتصل بأي مشروع آخر

بالاعتداء على الجيش وقصف المدن والقرى الآهلة بالسكان ومحاولة استنزاف المقاومة ومحاصرتها يستهدفون معادلة الجيش والشعب والمقاومة في آن واحد

للمرة الاولى منذ بدء استهداف مناطق حدودية في البقاع اللبناني، ولا سيما الهرمل، بالقصف من جانب «الجيش السوري الحر» و«جبهة النصرة» رداً على انخراط «حزب الله» عسكرياً في معركة القصير، توسّعت رقعة الاستهداف الى بلدات لم يسبق ان كانت في «دائرة النار» وتحديداً النبي شيت التي تُعتبر معقلاً بارزاً للحزب.


صورة توضيحية

فقد شهد ليل الجمعة - السبت سقوط 16 صاروخاً في مناطق تقع كلها في قضاء بعلبك، حيث يتمتع «حزب الله» بنفوذ كبير، اذ سُجل استهداف المنطقة الواقعة بين بلدات سرعين التحتا وسرعين الفوقا والنبي شيت بأربعة صواريخ، في حين طاولت القذائف ايضاً منطقة جنتا جرود بريتال والناصرية.
وأفادت مصادر امنية بعدم سقوط ضحايا جراء القصف، موضحة أن الأضراراقتصرت على الماديات، فضلاً عن بعض الحرائق المحدودة في الحشائش، تمكنت أجهزة الدفاع المدني من إخمادها.
وتزامن سقوط هذه الصواريخ مع إطلاق مجهولين النار عند الثانية و30 دقيقة فجراً على مقام السيدة خولة على المدخل الجنوبي في مدينة بعلبك، فأصيب المقام بعدة رصاصات كما تضررت سيارة كانت متوقفة امامه. وبعد تحقيقات مع أربعة سوريين كانوا في المنطقة، عادت القوى الأمنية واعتقلت 3 لبنانيين بشبهة إطلاق النار.

مشروع استهداف
وفي سياق متصل، اعلن نائب رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» الشيخ نبيل قاووق «أننا نشهد اليوم مشروع استهداف معادلة المقاومة بكل ركائزها»، معتبراً «انه بالاعتداء على الجيش وقصف المدن والقرى الآهلة بالسكان ومحاولة استنزاف المقاومة ومحاصرتها، يستهدفون معادلة الجيش والشعب والمقاومة في آن واحد»، ومشدداً على أننا لن نسكت ولن نقف مكتوفين أمام مشاريع محاصرة المقاومة واستهداف شعب لبنان والاعتداء على الجيش الوطني، لأن تبني ما يسمى الجيش الحر بالصوت والصورة لقصف الهرمل والقصر يكشف طبيعته الإجرامية أولاً، ثم دوره المشبوه في تحقيق الأهداف الإسرائيلية، ويفضح دول النفط العربي التي تموّل سلاحه، في وقت باتت الجهة التي استهدفت الجيش اللبناني في طرابلس وعرسال معروفة بالأسماء والانتماءات».

موقف حزب الله
واشار قاووق الى «ان موقف حزب الله حيال ما يجري في سورية ينطلق من معادلة حماية ظهر المقاومة وإسقاط مشاريع محاصرتها ولا يتصل بأي مشروع آخر»، متسائلاً: «هل يمكننا أن نقف وننتظر عندما تكون المعارضة في سورية بموقع تهديد ظهر المقاومة وخدمة الأهداف الإسرائيلية، وعندما تقصف الهرمل والضاحية، وتقوم بتدمير المقدسات ونبش قبور الأولياء بتحريض من فضائيات الفتنة».
وفي الشأن اللبناني، أكد «اننا لن نسمح للاملاءات الأميركية والوشوشات العربية بتقييد أو تحديد دور حزب الله في أي حكومة مقبلة»، لافتا إلى «أن هناك فريقاً في البلد لا يريد شراكة فاعلة بل يراهن على الأزمة في سورية واستثمار ما يحصل هناك بالضغط على الرئيس المكلف لتشكيل حكومة تضمن لهم الاستئثار والإمساك بالسلطة». 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY