الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

أم الفحم: بطولة الأذكياء القطرية في الثانوية الشاملة

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 01/06/13 07:27,  حُتلن: 08:13

قاسم غسان جبارين احد الاباء:

جميل جداً أن نرى طفلا من أطفالنا يجلس ويمتحن في امتحان قريب جداً إلى مادة البسيخومتري وشكرًا لمدير معهد الأذكياء وطاقم معهد الأذكياء والمعلمات

أقيمت صباح يوم الجمعة في المدرسة الثانوية الشاملة بطولة الأذكياء القطرية السادسة لطلاب الصف الثاني حتى الثامن، وهي بطولة الأولى من نوعها وهي عبارة عن مسابقة كتابية على طريقة امتحان البسيخومتري والتي تفحص قدرات التفكير الكمي والكلامي لدى طلاب الصف الثاني حتى الصف الثامن من خلال أسئلة ومسائل متعددة في الرياضيات وقطع في فهم المقروء وإكمال الجمل ومعاني الكلمات وغيرها.



وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الامتحان يشمل طلابا من جميع أنحاء منطقه أم الفحم ووادي عارة من زلفة وسالم والبياضة ومشيرفه ومصمص وعارة وعرعرة. وجيدر بالذكر أن الأطفال تعلموا بمعهد الأذكياء في مدينه أم الفحم. وكان نموذج الامتحان مشوقا جداً إذ يعطى لكل طالب كراسا فيه 90 سؤالا ويجب حلّه بـ 90 دقيقة وتم توزيع الطلاب في الصفوف حسب الجيل، وعلامة الامتحان تكون من 500. وقال قاسم غسان جبارين ولي أمر أحد الطلاب: "جميل جداً أن نرى طفلا من أطفالنا يجلس ويمتحن في امتحان قريب جداً إلى مادة البسيخومتري، وشكرًا لمدير معهد الأذكياء وطاقم معهد الأذكياء والمعلمات، وشكر خاص مليء بالمحبة مني ومن بلدة البياضة إلى كل طفل كان بالامتحان وأتمنى للجميعكم التوفيق والنجاح والى الإمام وشكر خاص إلى الأهل الكرام على جهودهم على حث أولادك على التعليم". 

مقالات متعلقة