الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

نبذة عن نشاطات النائب محمد بركة


نُشر: 08/10/06 19:03

بركة يطالب بتقديم مخصصات التأمين قبل عيد الفطر
بعث النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، برسالة إلى رئيس الحكومة إيهود أولمرت، بصفته وزيرا للرفاه، والى مدير عام مؤسسة التامين الوطني، طالبهما فيها بتقديم موعد جميع المخصصات التي تدفع في النصف الثاني من كل شهر إلى 20 الشهر الجاري بمناسبة عيد الفطر السعيد.
وقال بركة، إن هناك عدة مخصصات ومن بينها مخصصات الشيخوخة والتقاعد التي تدفع في الثامن والعشرين من الشهر، ونظرا لكون عيد الفطر سيكون هذا العام في 22 أو 23 من الشهر الجاري، فهناك ضرورة لتقديم موعد هذه المخصصات لمساعدة المواطنين على الاحتفال بالعيد.
يطالب بتعيين عمال في مقابر شفاعمرو
ةفي سياق اخر، بعث النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، برسالة إلى وزير الداخلية بصفته مسؤولا عن الشؤون الدينية بتعيين عمال صيانة في مقابر مدينة شفاعمرو، للمسلمين والمسيحيين والدروز، من أجل الحفاظ عليها وابقاء المكان لائقا بمكانته.
وقال بركة، إن مدينة شفاعمرو التي تضم أكثر من 35 ألف مواطن بحاجة إلى صيانة مقابرها، كما هو الحال في أماكن أخرى من البلاد.
وأشار بركة في هذه المناسبة إلى أن مسألة المقابر في عدد كبير من القرى والمدن العربية أصبحت من المسائل الساخنة والمحرجة، نظرا لضيق الكثير منها، وعدم موافقة السلطات على تخصيص المساحات والميزانيات اللازمة لإقامتها، وهناك مقابر في الوسط العربي تشهد اكتظاظا لا يمكن ان يتصوره العقل.
يطالب وزير الأمن الداخلي بوضع حد
لحوادث القتل في الطيبة

ثم ارسل النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، برسالة إلى وزير الأمن الداخلي، آفي ديختر، طالبه فيها بالتدخل الشخصي لوضع حد لحوادث الإجرام في الوسط العربي، وبشكل خاص في مدينة الطيبة، حيث لا تمر فترة إلا ويقع فيها حادث إطلاق، وفي كثيرة من الأحيان يصاب فيها عابروا سبيل ليس لهم أي علاقة بما يجري.
وقال بركة في رسالته، إنه في الماضي بعض برسائل مشابهة إلى الوزراء السابقين في نفس المنصب، وهناك شعور بأن هناك إهمالا، على ما يبدو متعمدا لما يجري في مدينة الطيبة بالذات، خاصة وأن الكثير من المواطنين يتحدثون بصراحة عن أجواء رعب، فحوادث القتل تنتشر في كل مكان، وتطال الكثير من الأبرياء.
وأشار بركة إلى أن التجربة أثبتت ان الشرطة حين تنوي فإنها تبدي نشاطا مفرطا، في قضايا أخرى، وإلا كيف من الممكن تفسير عدم وضع حد لحالة تعايشها الطيبة منذ سنوات طوال.

مقالات متعلقة