الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 07:01

إعدادية الرازي في أم الفحم تكرم طلابها المتميزين بحفل مميز

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 31/05/13 13:43,  حُتلن: 14:15

مدير المدرسة المربي محمد مروح محاجنة:

هذا هو يوم مميز بالنسبة للطلاب وهو يوم نجاحهم ويوم الفخر والذخر للمدرسة ولذويهم

المدرسة قامت بتقديم جوائز للطلاب الذين أحرزوا العلامة كاملة بالإمتحانات وتم تقديم جائزة ثانية للطلاب الذي أحرزوا علامات ما بين 90 الى 99 بالإضافة لطلاب طبقة الوسط ما بين علامة 85 حتى 89

بأجواء تربوية وتعليمية واحتفالية مميزة، وبحضور المئات من الأهالي والطلاب، أحيت مدرسة الرازي الإعدادية في مدينة أم الفحم، مساء أمس الخميس، احتفالا ضخما ومميزا تكريما للطلاب المتفوقين والناجحين في امتحان المتميزين بالمدرسة، والذي يقام للعام الثاني على التوالي، والذي لاقى ترحيبا كبيرا من قبل الطلاب وذويهم. وانطلق الإحتفال بكلمة ترحيبية من المربية أمل قطاوي التي "شكرت الأهالي على حضورهم ودعمهم لأبنائهم المميزين في هذه الأمسية التي نظمت خصيصاً لهم". ثم تحدثت المربية شفاء غرة والتي أبدعت في إلقاء كلمة تزينت بالقوافي فيها من العبر والمغازي والترحيب في آن واحد.


جانب من الطلاب المشاركين بالفعاليات

وقدمت المربية نجوى محاميد قصيدة ترحيبية بجميع الحضور، مباركة لهذه الأمسية المميزة التي توافد اليها العشرات من عائلات الطلاب، ومن ثم انطلق برنامج الإحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها بصوت عذب الطالب كتيبة محاجنة. وشكر مدير المدرسة المربي محمد مروح محاجنة، من خلال كلمته، جميع الأهالي على المشاركة والحضور من أجل دعم أبنائهم الطلاب وقال: "هذا هو يوم مميز بالنسبة للطلاب، وهو يوم نجاحهم ويوم الفخر والذخر للمدرسة ولذويهم".

امتحان المتميزين
وتطرق المربي محاجنة بالحديث عن مشروع "امتحان المميزين" الذي أقامته المدرسة للعام الثاني على التوالي، تحت إشراف طاقم من المعلمين بالمواضيع الأساسية من أجل تحفيز الطلاب على الدراسة بشكل أكبر، وتقديم إبداعاتهم وبالتالي مكافأتهم في نهاية المطاف بحفل ضخم وبحضور عائلاتهم للإحتفال بهم. وأردف المربي محمد مروح محاجنة قائلا بأن "المدرسة قامت بتقديم جوائز للطلاب الذين أحرزوا العلامة كاملة بالإمتحانات، وتم تقديم جائزة ثانية للطلاب الذي أحرزوا علامات ما بين 90 الى 99، بالإضافة لطلاب طبقة الوسط ما بين علامة 85 حتى 89، وهم من أهم المستويات التي تسعى المدرسة الى تطويرها، إذ تتجه الأنظار نحو المتفوقين ولا تأخذ بيد المستويات القابلة للإرتفاع". واختتم المربي محمد مروح حديثه "بالشكر لكل من ساهم لإنجاح هذا اليوم المميز، منهم طاقم المعلمين ولجنة الآباء، وكل من ساهم ودعم بشكل معنوي ومادي من أهالي الطلاب ورجال الأعمال".

مسرحية هادفة
وقدمت الطالبتان مريم نايف وضياء عادل حوارا أدبيا مميزا حول موضوع اللغة العربية وعن مدى أهميتها، والمميزات التي تحتويها لغة الضاد. ثم عرضت مسرحية هادفة من إبداعات طلاب المدرسة تحت عنوان "المرأة التي تتحدث بلغة القرآن". وتدور قصة المسرحية حول امراة لا تتحدث سوى بآيات من القرآن الكريم لتكفي نفسها من زلات اللسان. كما وقام الزجال فواز محاجنة بإلقاء فقرة زجل وشعر على مسامع الحضور الذين تفاعلوا مع الكلمات والنغم، ورافقوها بالتصفيق وترديد العبارات الزجلية.

إبداعات الطلاب
وشمل الإحتفال على مجموعة غنية من فقرات مميزة من إبداع الطلاب، ومنها إلقاء قصائد شعرية وتقديم أغنية باللغة العبرية من تأليف وتلحين معلمات المدرسة، بالإضافة لكلمة رئيسة مجلس الطلاب في المدرسة الطالبة حلا دعدوش. وقامت طالبة الصف السادس ليندا محاجنة بالعزف على الناي بشكل مميز، مما لاقى إعجاب جميع الحضور الذين تفاعلوا بشكل كبير معها، بالإضافة لعرض فيلم مصور تحت عنوان "صحن الجد"، وتقديم مسرحية باللغة الإنجليزية من تقديم الطلاب، تناولت قضية انغماس الطلاب في الهواتف الذكية وعدم التزامهم بقوانين الدراسة والتعليم التربوية. وبعد خمس ساعات من الفعاليات جاءت فقرة كوميدية للطالب أحمد سليم، والذي أضحك الحضور ورسم البسمة على شفاههم. واختتمت فعاليات الإحتفال بتقديم فقرة دبكة شعبية لطلاب المدرسة. هذا وتوج الإحتفال بقيام إدارة المدرسة وبحضور الأهالي بتكريم الطلاب المتميزين، والذين بلغ عددهم 120 طالبا، بأجواء مميزة، إذ تسلم الطلاب شهادات التقدير والتكريم مختتمين يوما طويلا وممتعا من الفعاليات التربوية التي نجحت فيها مدرسة الرازي بإدارتها وهيئتها التدريسية وطلابها بتألق وإمتياز.

مقالات متعلقة