الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 18:02

حيفا: جمعية بلدنا تنظم محاضرة تربوية لبحث الأسباب والحلول لآفة العنف

كل العرب
نُشر: 31/05/13 13:27,  حُتلن: 13:40

منسق مشروع التطوع في الجمعية جورج غنطوس:

هذه الفعالية هي جزء من سلسلة فعاليات تنظمها الجمعية في ظل تفشي العنف والجريمة في أحياء حيفا العربية وخصوصا بعد جريمة قتل الشاب محروس زبيدات

د. خالد ابو عصبة:

غياب دور المدارس المعدوم من ناحية التربية على القيم أصبح بمثابة "مصنع علامات" بعكس المدارس اليهودية التي تحرص وتستثمر في التربية وليس فقط بالتعليم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن جمعية بلدنا جاء فيه: "نظمت جمعية الشباب العرب- بلدنا الأربعاء 29.5.2013 محاضرة توعوية للدكتور خالد ابو عصبة بمشاركة عشرات الشباب والناشطين الحيفاويين في مقر الجمعية. افتتحت الأمسية بكلمة من منسق مشروع التطوع في الجمعية جورج غنطوس، الذي أكد أن هذه الفعالية هي جزء من سلسلة فعاليات تنظمها الجمعية في ظل تفشي العنف والجريمة في أحياء حيفا العربية وخصوصا بعد جريمة قتل الشاب محروس زبيدات. وقد تحدثت نداء نصار مركزة مشرع مناهضة العنف في المدارس واستعرضت تجربة بلدنا خلال السنوات الثلاث الأخيرة من خلال مشروع يستهدف طلاب المدارس، وما تمكنت الجمعية من إنجازه في مجال مناهضة العنف، الأمر الذي يؤكد أن التغيير ممكن وأن على الجهود أن تتكاثف حتى يتحقق في أنحاء البلاد".

وأضاف البيان: "خلال المحاضرة قام الباحث د. خالد ابو عصبة باستعراض أسباب الظاهرة واستفحالها في مجتمعنا في السنوات الأخيرة، مشددًا على فقدان منظومة القيم الجماعية، لكون مجتمعنا مأزوم اقتصاديا وسياسيا وثقافيا، تولد انعدام الثقة بين الناس والتفكك المجتمعي. كما وأكد د. أبو عصبة على غياب دور المدارس، المعدوم من ناحية التربية على القيم حتى أصبحت بمثابة "مصنع علامات"، على حد تعبيره، بعكس المدارس اليهودية التي تحرص وتستثمر في التربية وليس فقط بالتعليم".

خطة عمل قطرية
وتابع البيان: "وأكد د. أبو عصبة أن الحل يأتي من خلال خطة عمل قطرية يتم فيها التشديد على قضية الردع من خلال حث الشرطة على القيام بواجبها وتنظيم دوريات أهلية لضبط النظام وتعامل اكثر رادع في داخل المدارس، في المرحلة الأولى، أما على المستوى البعيد فهناك حاجة لتغيير جذري في التربية على القيم داخل كل الأطر الاجتماعية كالمدارس والبيوت. وفي النهاية قام الحضور بتوجيه اسئلة ومداخلات شددت على أن هناك دور هام للمعلمين والعاملين التربويين في المدراس في مناهضة العنف وعلى أن الشباب الواعي يمكنه أن يكون قدوة يقتدي بها الآخرون وكذلك القوة الاجتماعية الفاعلة في لإعادة الأخلاقيات المفقودة وإعادة بناء المجتمع" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
225908.60
BTC
0.52
CNY