الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

لبيد سارق الاصوات ثعلب الإنتخابات/بقلم:عزت فرح

كل العرب
نُشر: 30/05/13 17:49,  حُتلن: 14:19

عزت فرح في مقاله:

عجائب تصرفات هؤلاء الخواجات اوصلت خزينة الدولة الى عجز اكثر من 40 مليارا

لابيد ضرب بضرائبه الإقتصادية فرفع ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة لقد أبقى على رؤوس الأموال الضخمة وقلص من التاْمين الوطني للأطفال حتى النصف 

بعض السذج يؤمنون أن هذا الوزير سيأتي بالفرج وسوف ينقذ الفقراء والمسحوقين من العيش والبؤس الجاثم على صدور ما أسماه الطبقة الوسطى لقد صحا الناس من خزعبلات هذا المذيع اللعوب

لم يمضِ على الإنتخابات زمن طويل حتى انكشفت الأمور والمخاطر. كان بعض السذج يؤمنون أن هذا الوزير سيأتي بالفرج وسوف ينقذ الفقراء والمسحوقين من العيش والبؤس الجاثم على صدور ما أسماه الطبقة الوسطى، لقد صحا الناس من خزعبلات هذا المذيع اللعوب، فلم يكن بأحسن حال من أبيه. لقد وعد الناس بالحلو والإنقاذ من براثن الجشع الراْسمالي الذي يتحكّم بمصائر الناس، ولكنه كشف عن أنياب ثعلب محنك شحذ أنيابه ليفترس الفقراء.

ضربات اقتصادية
لقد ضرب بضرائبه الإقتصادية، فرفع ضريبة الدخل، وضريبة القيمة المضافة، لقد أبقى على رؤوس الأموال الضخمة وقلص من التاْمين الوطني للأطفال حتى النصف، والى ما هنالك من صروف النهش في حياة المسحوقين والفقراء وأبقى على جشع الحزب الحاكم بل زاد من مصائب هؤلاء.

رفض التفاوض
لقد اوقعه نتنياهو بالشرك وأسند له حقيبة المالية، والإستطلاعات تشير الى أن قوته وصلت الى الحضيض أي الى ستة مقاعد بعد أن كان صاحب 19 مقعدا. والأنكى من كل هذا موقفه من القضية الفلسطينية، فقد صرّح اكثر من مرة أنه يرفض التفاوض مع الفلسطينيين الآن، وإن قارنا تصريحاته قبل الإنتخابات وبعدها لاكتشفنا أنه كان يضحك على الذقون وكان يغرر بالناخبين السذج كأنه ثعلب مهترئ الاسنان ولا أنياب له لانها سوّست. كل همه كالصبيان أن يلعب بالناس بواسطة موقع التواصل الإجتماعي أو ما يسمى الفيسبوك، لأنه لا يستطيع أن يواجه الناس، لقد غرر بالناس.

فرض الخدمة العسكرية
إنه يطالب كغيره من المارقين في السياسة أن يفرض على العرب الخدمة العسكرية او المدنية. انهم يتاجرون بالعقول ويلعبون على الوتر الحساس. ليذهب ويرى رئيس حكومته كم يكلف خزينة الدولة على متعته المجنونة: أكل بوظة الفستق حلبي ومصاريف بيوته التي تقدّر بالملايين، ناهيك عن غرفة نومه المريحة هو وسارة في الطائرة. انني اعتقد أن الله سينتقم لنا منهم على هذه المتع واللذائذ التي يمارسونها على حساب الشعب الكادح.

عجائب التصرفات
إن عجائب تصرفات هؤلاء الخواجات اوصلت خزينة الدولة الى عجز اكثر من 40 مليارا. والطامة الكبرى ميزانية جيش الإحتلال التي تفوق التصور. وأمريكا تغدق الأموال والعتاد على هذا الكيان المغتصب دون أن ترمش عين لأبطال العرب من القطريين والسعوديين ومن لف لفهم. هؤلاء ينادون بلا خجل بديمقراطية سوريا، ما شاء الله على الديمقراطية في السعودية وقطر وغيرها من اذناب أمريكا.

تدمير للبشر والشجر
أريد أن أساْل العرب المناصرين لهذه الأقطار بينهم وبين أنفسهم ألا يفهمون أين تكن أمريكا وبريطانيا وفرنسا واسرائيل لا يكون صالح العرب؟. فليعتبر العرب ويجب أن نعيد حساباتنا مع أقزام السياسيين في الداخل والخارج، انظروا ماذا يفعل الأرهابيون المستوطنون في الضفة الغربية من إعتداء وتدمير للبشر والشجر ويتغنون في الإعتداء على أهلنا إما اّن لهذا العهد البائد، أن ينتهي الدول العربية تكره الفلسطينيين ولا يريدون أن تقوم لهم قائمة وقارنوا بربكم ما يفعله ..الإرهابيون في سوريا ألا يشبه ما يفعله المستوطنون بالفلسطينيين.

كفرياسيف

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة