الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

بنتيكي يسجل هدفين ويقود بلجيكا للفوز وديا على أمريكا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 30/05/13 10:00,  حُتلن: 12:01

الأمريكيون بقيادة المدرب الألماني يورجن كلينسمان سيخوضون ثلاث مباريات في التصفيات الشهر المقبل

سجل البديل كريستيان بنتيكي هدفين لتخسر الولايات المتحدة 4-2 أمام ضيفتها الرائعة بلجيكا في مباراة ودية لكرة القدم أقيمت في كليفلاند أمس الأربعاء. وخاض الفريقان المباراة استعدادا لاستئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم إذ تواجه بلجيكا صربيا في بروكسل في السابع من يونيو حزيران في حين سيخوض الأمريكيون بقيادة المدرب الألماني يورجن كلينسمان ثلاث مباريات في التصفيات الشهر المقبل.

وتقدمت بلجيكا في الدقيقة السادسة حين ارتمى الحارس الأمريكي تيم هاوارد على قدمي روميلو لوكاكو لكن الكرة وصلت إلى كيفن ميرالاس فوضعها في الشباك بكل هدوء من فوق رأس الحارس هاوارد زميله في ايفرتون الانجليزي. وتعادلت الولايات المتحدة بعد 17 دقيقة حين مرر براد ديفيز كرة عرضية لتصل إلى المدافع جيف كاميرون فوضعها برأسه في المرمى من مدى قريب.

إلغاء هدف
وبعدها ألغي هدف جميل سجله لوكاكو الخطير بسبب التسلل وأنقذ هاوارد محاولة أخرى رائعة له.
لكن كل شيء سار لصالح بلجيكا في الشوط الثاني. واستفاد كيفن دي برويني من سوء تقدير لعمر جونزاليس ومرر الكرة إلى بنتيكي الذي أنهاها في المرمى في الدقيقة 56 قبل أن يضيف مروان فيلايني الهدف الثالث بضربة رأس إثر فشل الأمريكيين في تشتيت الكرة من ركلة ركنية.

الولايات المتحدة تواجه المانيا

وأضاف بنتيكي الهدف الثاني له والرابع لبلجيكا حين انطلق ليتلقى تمريرة من ستيفن دافور ويضعها في شباك الحارس البديل براد جوزان الذي تقدم لقطع الطريق عليه. ونجحت الولايات المتحدة في إضافة هدف ثان قبل عشر دقائق من النهاية من ركلة جزاء سجلها القائد كلينت ديمسي. وستلعب الولايات المتحدة ضد المانيا في واشنطن يوم الأحد المقبل في مباراة ودية احتفالا بمئوية الاتحاد الأمريكي لكرة القدم قبل أن تلعب ضد جاميكا وبنما وهندوراس في تصفيات كأس العالم في يونيو حزيران.

بلجيكا في الصدارة
وتتصدر بلجيكا المجموعة الأولى من التصفيات الاوروبية بفارق الأهداف أمام كرواتيا ولكل منهما 16 نفطة في حين تقف الولايات المتحدة في المركز الثالث بالدور الأخير من التصفيات.

مقالات متعلقة

Got