الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

انتخاب ايمن عودة سكرتيرا للجبهة

العرب
نُشر: 05/04/08 09:57

*بركة: الجبهة تعتز بكوادر الحزب الشيوعي والجبهة، الحاضرة دائما في ميادين النضال، ونستعد للمعارك والمناسبات القادمة وعلى رأسها الأول من أيار

*عودة: الجبهة هي الأثبت والأرسخ والأكثر تأثيرا بين الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية

*لجنة المراقبة القطرية تنتخب يوسف حيدر رئيسا لها، وبرهوم جرايسي نائبا


انتخبت السكرتارية القطرية للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في اجتماعها الأول الذي عقدته بعد ظهر امس الجمعة، المحامي أيمن عودة سكرتيرا للجبهة، وقررت عقد اجتماع قريب لانتخاب مكتب الجبهة.
وكان رئيس الجبهة الديمقراطية، النائب محمد بركة، قد افتتح الجلسة، مهنئا السكرتارية لانتخابها، وقال، إن هذه الهيئة انبثقت عن المجلس القطري في انتخابات ديمقراطية وبشفافية كبيرة، من اجل تقود عمل الجبهة في المرحلة القادمة.


النائب محمد بركة

وتابع بركة قائلا، إن الجبهة تؤكد يوما بعد يوم أنها القوة الأولى والطليعية الرائدة بين الجماهير العربية والقوى اليهودية الديمقراطية، وهي تعتز بكوادر الحزب الشيوعي والجبهة، الحاضرة دائما في ميادين النضال، ونشير في هنا إلى الحضور المكثف والمهيب لكوادر الجبهة ومؤيديها في مهرجانات وفعاليات يوم الأرض، وهي لا شك أن تستعد منذ الآن لإحياء الأول من أيار، بما يليق، وكما اعتاد على ذلك الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية وخاصة آن الأول من أيار هذا العام يصادف مرور خمسين عاما على أول انتفاضة شعبية بين الجماهير العربية في أول أيار 1958 التي اندلعت في مواجهة محاولات السلطة فرض احتفالاتها على شعبنا المنكوب بمرور عشر سنوات على قيام إسرائيل.
وأضاف بركة قائلا، إن الخط السياسي النضالي الكفاحي التقدمي والديمقراطي الذي تطرحه الجبهة، هو الخط العام الذي يوجه الجماهير العربية، لذلك ليس صدفة هذا الحضور للجبهة في الهيئات الشعبية القيادية للجماهير العربية، وفي السلطات المحلية، وفي حركات السلام.
ولفت بركة إلى أن الجبهة على وشك إنهاء التفاوض مع إطار سلامي تقدمي ناشط في الشارع اليهودي، ونأمل أن تثمر المفاوضات التي باتت في مراحلها الأخيرة بانضمام هذه الحركة إلى الجبهة.
ثم طرح بركة اقتراح أن يتم انتخاب سكرتير للجبهة، على أن يتم تأجيل انتخاب مكتب الجبهة لجلسة قادمة، وحتى ذلك الحين تقام لجنة مؤقتة تحضر لذلك الاجتماع وتضع خطوط عريضة لنشاط الجبهة في المرحلة المقبلة، وقد صادقت الغالبية على هذا الاقتراح.
وجرى نقاش شارك فيه عدد من المشاركين في الاجتماع، ودار حول قضايا الساعة التنظيمية والسياسية وغيرها.
ثم رشح النائب بركة المحامي ايمن عودة سكرتيرا للجبهة مؤكدا على أن عودة، وخلال عمله كمركز لعمل الجبهة القطرية على مدى عام ونصف العام نجح في إحداث قفزة في العمل التنظيمي واستنهاض فروع كثيرة للجبهة.


ايمن عودة

وقد جرى التصويت علنا نظرا لوجود مرشح واحد، كما ينص الدستور، وحصل عودة على 45 صوتا وامتناع صوتين.
وقال عودة بعد انتخابه، إن الجبهة هي الأثبت والأرسخ والأكثر تأثيرا بين الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية، وعلى كتفيها العريضين مهمات أساسية، أبرزها، تأدية دور مركزي في المعركة ضد الاحتلال وتجلياته وضد التحريض المتصاعد على الجماهير العربية وضد الضربات الاقتصادية التي تصيب الشرائح المستضعفة للمجتمع.
وأضاف عودة قائلا، إن الجبهة الإطار الأكثر تواصلا مع الجماهير الشعبية انتخبت قيادة جماعية قادرة على تعزيز الخط الكفاحي المصداق، الذي يطرح بديلا سلاميا وديمقراطيا تقدميا حقيقيا للشعبين.
هذا وكانت لجنة المراقبة القطرية قد عقدت اجتماعا لها قبل اجتماع السكرتارية وانتخبت الرفيقين يوسف حيدر رئيسا للجنة وبرهوم جرايسي نائبا للرئيس، وأكدت اللجنة أنها ستسعى لتكون هيئة ملموسة في الحياة اليومية في عمل الجبهة، وأنها بصدد عقد اجتماع موسع لوضع برنامج عمل مستقبلي لها.

مقالات متعلقة