الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

وزير المواصلات يشارك في تدشين المدخل الشرقي المرمم في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 29/05/13 08:26,  حُتلن: 09:32

رحب رئيس البلدية بالوزير ومرافقيه شاكراً الاستثمار الذي قامت به الوزارة لترميم البنى التحتية والأمان على الطرق في المدينة بمبلغ إجمالي بلغ 25 مليون شيكل، منها خمسة ملايين شيكل لمشروع المدخل الشرقي

الوزير كاتس:

أنا سعيد بوجودي هنا. وقال إن شفاعمرو هي مدينة مهمة تجسد التعايش الداخلي والقطري ونحن نهتم على الدوام بتطوير المدينة والمصالح التجارية فيها، هذه مصلحة الدولة والشارع الجديد يساهم في ذلك

احتفل أمس الثلاثاء في شفاعمرو بتدشين المدخل الشرقي للمدينة مع الانتهاء من أعمال الترميم الكبيرة التي شهدها في العام الأخير، وذلك بحضور وزير المواصلات والبنى التحتية يسرائيل كاتس ومدير عام وزارته وكبار موظفيها ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ونوابه وأعضاء إدارة البلدية والعشرات من الشخصيات الاعتبارية. وحضر أيضاً رئيس بلدية كريات آتا يعقوف بيرتس. وتولى عرافة الحفل السيد سمير قائد بيه مرحباً بالحضور ومشيداً بما قدمه الوزير كاتس ووزارته لمدينة شفاعمرو في السنوات الأربع الأخيرة.

 

ورحب رئيس البلدية بالوزير ومرافقيه شاكراً الاستثمار الذي قامت به الوزارة لترميم البنى التحتية والأمان على الطرق في المدينة بمبلغ إجمالي بلغ 25 مليون شيكل، منها خمسة ملايين شيكل لمشروع المدخل الشرقي "وذلك لما فيه رفاهية المواطن الشفاعمري وراحة القادمين إلى المدينة" مستذكراً أن المدخل عانى عشرات السنين من الإهمال وكان شارعاً خطيراً لمستخدميه. وشكر الوزير على منح بلدية شفاعمرو الثقة لتنفيذ المشروع بقواها الذاتية. وقال: "أثبتنا من خلال إتمام المشروع أننا قادرون على تنفيذ مشاريع بمثل هذا الحجم". وأضاف أن المدخل المرمم يربط شفاعمرو بالمنطقة المحيطة بها شرقاً وشمالاُ من خلال شارع "79". كما تحدث عن المنطقة الصناعية القطرية التي تقرر إقامتها في المنطقة الشرقية من المدينة على مساحة 1600 دونم والمفترض أن توفر أماكن عمل للآلاف من أبناء المدينة والمنطقة.

تطور كبير 
وردّ الوزير كاتس بكلمة شكر على حسن الاستقبال وقال: "أنا سعيد بوجودي هنا. وقال إن شفاعمرو هي مدينة مهمة "تجسد التعايش الداخلي والقطري.. نحن نهتم على الدوام بتطوير المدينة والمصالح التجارية فيها، هذه مصلحة الدولة والشارع الجديد يساهم في ذلك". وأضاف أن المدخل الشرقي بحلته الجديد يعكس الأعمال الكبيرة التي يقوم بها رئيس البلدية ناهض خازم في مدينته وقدراته على قيادة ودفع مشاريع كبيرة وتنفيذها. وأضاف موجهاً كلامه للخازم: "أنجزتم مشروعاً ضخماً فعلاً..أعجبني اهتمامكم بالتعليم أيضاً وسمعت عن التقدم الهائل في نتائج البجروت في مدارسكم، ويسعدني اهتمامك بالاستثمار في الإنسان..هكذا يتم تحقيق التطور". وأشار إلى توطيد العلاقات مع وزارة المواصلات منذ تسلم خازم منصبه. وأضاف أنه سينظر بالإيجاب إلى الطلبات التي قدمتها البلدية له لمتابعة مزيد من المشاريع التطويرية في البنى التحتية. وزاد أ، هذا الشارع يربط شفاعمرو بأرجاء البلاد، "ونحن في الوزارة نضع الاهتمام بالمناطق البعيدة عن المركز في مركز اهتمامنا لأنه لا يمكن أن تتطور الدولة من دون تطوير المناطق النائية أيضاً". كما ألقى رئيس بلدية كريات أتا يعقوف بيرتس كلمة أشار فيها إلى التطور الكبير الذي شهدته البنى التحتية في شفاعمرو وتطوير المنطقة الصناعية في عهد الرئيس خازم. وشكر الوزير على اهتمامه بالمناطق النائية في الشمال والجنوب على حد سواء. ثم قدم رئيس البلدية درعاً تقديرية للوزير كاتس على اهتمامه بتطوير مدينة شفاعمرو. بعدها قام الوزير وخازم بقصّ الشريط احتفالاً بتدشين المدخل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
227900.91
BTC
0.52
CNY