الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

أريحا: الإعلان عن إنطلاق الحملة الشعبية لإغاثة اللاجئين من سوريا

أمين بشير -
نُشر: 28/05/13 13:25,  حُتلن: 13:46

محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني:

هذه المبادرة الطيبة والتي بادرت بها المرأة الفلسطينية نابعة من الأصالة والحس العالي للمسؤولية وتأكيدا على وحدة شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده

رئيسة فرع الاتحاد العام للمرأة في اريحا نادرة المغربي:

الإتحاد العام قد اتخذ كافة الإجراءات القانونية من أجل إنجاح الحملة وضمان شفافيتها

أُعلن في محافظة أريحا والأغوار يوم أمس الاثنين عن إطلاق الحملة الشعبية لإغاثة  أهلنا اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، والتي ينظمها الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بحضور محافظ محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني، وعضو الأمانة العامة لاتحاد المرأة سوسن شنار، ورئيسة فرع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة أريحا نادرة المغربي، وممثلي الأحزاب والفصائل، والمؤسسات، والفعاليات الرسمية والشعبية.

وتحدث محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني حول "أوضاع شعبنا الفلسطيني في سوريا"، مؤكدا على "اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لأوضاع شعبنا في كافة أماكن تواجده"، وأضاف الى أن "احتدام الصراع هناك اضطر أهلنا بالنزوح وتعريض النفس والمال للهلاك أو الموت"، مؤكدا على "ضرورة تضافر وتكافل الجهود من أجل إغاثة أبناء شعبنا من اللاجئين الفلسطينيين الذين غادروا سوريا نتيجة للأحداث المؤسفة، والذين يعانون ظروفا صعبة جدا نتيجة للصراع الدائر في سوريا، والذي لا علاقة لنا به". وقال الفتياني أن "هذه المبادرة الطيبة والتي بادرت بها المرأة الفلسطينية نابعة من الأصالة والحس العالي للمسؤولية، وتأكيدا على وحدة شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده، وبالرغم من كل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في فلسطين جراء ما تمارسه دولة الإحتلال بحقهم من ممارسات قمعية".

"شعب واحد جرح واحد"
وقالت رئيسة فرع الاتحاد العام للمرأة في اريحا نادرة المغربي، أن "الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية قد بادر (وانطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية والإنسانية) إلى تنظيم إطلاق الحملة الشعبية لإغاثة أهلنا اللاجئين الفلسطينيين من سوريا تحت شعار "شعب واحد جرح واحد"". وتطرقت الى "الوضع المأساوي للاجئين الفلسطينيين في سوريا"، مؤكدة أن "الإتحاد العام قد اتخذ كافة الإجراءات القانونية من أجل إنجاح الحملة وضمان شفافيتها". ودعت المغربي "الجميع الى التفكير بالغير، مستشهدة بقصيدة "فكّر بغيرك" للشاعر محمود دوريش. كما ذكرت أن "الحملة تستمر حتى 8/6/2013، وأعربت عن أملها في مساهمة وتعاون جميع ابناء محافظة أريحا في هذه الحملة، كل حسب امكانياته وقدراته".

وحدة الشعب الفلسطيني
ونقلت عضو الأمانة العامة لاتحاد المرأة سوسن شنار "تحيات رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الاخت انتصار الوزير (أم جهاد) للحضور والى أهالي محافظة أريحا"، وقالت: "إن الإتحاد العام للمرأة، ومن خلال هذه الحملة، يستهدف مساعدة وإغاثة أبناء شعبنا الذين غادروا منازلهم وتشردوا في الدول المحيطة وللتخفيف عنهم قدر المكان". وأكدت أن "مبادرة الإتحاد العام للمرأة تتم بالتعاون مع كافة المؤسسات والجهات الرسمية ووزارة التربية والتعليم والمنظمات الشعبية، وبشكل دقيق خاصة ما يتعلق بالإجراءات المالية". وذكرت أن "الحملة تسير بشكل ناجح وكبير في كافة محافظات الوطن". كما أكدت على "رؤية اتحاد المرأة في تدعيم وتأكيد قيمة العمل التطوعي، وعلى تلاحم ووحدة الشعب الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY