الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

عرض مسرحية "يويا" في المكتبة العامة رهط لطلاب المدارس

كل العرب
نُشر: 28/05/13 10:00,  حُتلن: 10:09

أبرز ما جاء في البيان:

المكتبة العامة رهط والمركز الجماهيري ينظمان ويقومان بتنظيم برنامج متكامل يتم من خلاله إثراء الطلاب في مدارس المدينة على مدار العام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن المركز الجماهيري رهط جاء فيه: "بمبادرة من المكتبة العامة رهط وبرعاية بلدية رهط والمركز الجماهيري تم عرض مسرحية "يويا" من "مسرح السيرة" لطلاب رياض الأطفال والمدارس، ضمن برنامج ايام رهط الثقافية لهذا العام. عرضت المسرحية في قاعة المركز الجماهيري".


جانب من الطلاب

وأضاف البيان: "المسرحية من إعداد وإخراج وتمثيل الممثل راضي شحادة، بمشاركة السيدة منيرة شحادة، وهي عبارة عن مسرحية دمى متجولة مليئة بالغناء والموسيقى والتشويق والمشاركة والفكاهة، وتحكي قصة قراصنة يجوبون البحر بحثا عن جزيرة الذهب التي طالما حلموا بها، وفعلا يجدون هذه الجزيرة أثناء احتفال أهلها بموسم قطف البلح، ويدور صراع بين الطرفين يبذل فيه كلاهما ما بوسعه لتسجيل الانتصار. فهل يستولي القراصنة على الجزيرة، أم ينجح السكان بالدفاع عن جزيرتهم؟. وبذلك يتعلم الطلاب أن الطمع ضر ما نفع".

فعاليات غنية
وتابع البيان: "استمتع الطلاب بأحداث المسرحية وتفاعلوا مع أبطالها، صرخوا وضحكوا وحزنوا وغنوا واقترحوا حلولا على أهل الجزيرة، حتى يصدوا المعتدين عن جزيرتهم. وفي نهاية العرض، تعرف الطلاب على الدمى وكيف يتم تحريكها خلف المسرح وقدموا عرضا للدبكة الشعبية بمصاحبة الممثل. يشار إلى أن المكتبة العامة رهط والمركز الجماهيري ينظمان ويقومان بتنظيم برنامج متكامل يتم من خلاله إثراء الطلاب في مدارس المدينة على مدار العام، والذي يشمل مسرحيات هادفة، ساعات قصة، ولقاءات مع أدباء والكثير الكثير من الفعاليات الغنية والمفيدة لتحبيب طلابنا بالقراءة داخل المكتبة" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة