الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:02

جرايسي: السياسة الموجّهة تهدف إلى زرع بذور اليأس في نفوس أهالي النقب

كل العرب
نُشر: 28/05/13 09:55,  حُتلن: 10:11

هتف المتظاهرون الهتافات المنددة بمخطط برافر العنصري وإصرار سكان النقب أصحاب الأرض الشرعيين وتمسكهم ببيوتهم وأراضيهم ومواجهة المخطط بكل الوسائل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مكتب النائب عفو اغبارية، جاء فيه: "شارك النائبان د. حنا سويد ود. عفو إغبارية وجمهور غفير من أهالي النقب وأعضاء كنيست وحركات سياسية ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب صباح أمس الاثنين أمام الكنيست في تظاهرة جماهيرية واسعة، دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ضد مخطط برافر الخطير الذي تنوي حكومة نتنياهو تشريعه كقانون، في صلبه ترحيل أهالي عشرات القرى العربية غير المعترف بها في النقب ومصادرة عشرات ألوف الدونمات من الأراضي العربية".



وتابع البيان: "هذا وهتف المتظاهرون الهتافات المنددة بمخطط برافر العنصري وإصرار سكان النقب أصحاب الأرض الشرعيين وتمسكهم ببيوتهم وأراضيهم ومواجهة المخطط بكل الوسائل. وألقى رئيس اللجنة القطرية لروساء السلطات المحلية العربية كلمة دعا فيها أهالي النقب إلى وحدة صف وطنية لكافة الأطر والحركات السياسية، الضمان الأساسي لإمكانية إفشال مخطط برافر الخطير. وقال جرايسي: "لديهم الأكثرية لتمرير مسودة قانون برافر، ولكن هذا الأمر لا يحوِّل هذا القانون ليصبح شرعيا، فلا شرعية ولا حق لهذه الحكومة العنصرية لتشريع قوانين عنصرية كهذه، وإن كا ذلك يدل على شيء، فما هو سوى دلالة ضعف أخلاقي وفقدان أي حس إنساني. لذلك ستواصل لجنة الرؤساء ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وأهالي النقب ومعهم كل الجماهير العربية من المثلث والجليل، سيواصل جميعهم النشاطات المختلفة على كافة الأصعدة البرلمانية والشعبية والحقوقية لإرجاع الحق لأصحابه الأصليين فأرض النقب لأهل النقب فقط".

تمييز عنصري
وأضاف البيان: "وتحدث جرايسي عن معاناة أهالي النقب اليومية نتيجة سياسة التمييز العنصري، بحرمان سكان النقب من كافة الخدمات الاجتماعية، وكذلك بما يتعلق بالبنية التحتية المزرية لجهاز التربية والتعليم، والنقص الكبير بالخدمات الطبية ونسبة البطالة العالية وغيره وغيره. هذه السياسة الموجّهة تهدف إلى زرع بذور اليأس والإحباط في نفوس أهالي النقب ليسهل على هذه الحكومة الغاشمة تمرير مخططاتها الترانسفيرية. وأنهى جرايسي كلمته قائلا: "خطة برافر، سكينا على الرقبة وتهديدًا لمن وُضِعَ السكين على رقبته للتفاوض معه. لا يمكن أن تجري مفاوضات والسكين على الرقبة. لم يكتفوا بهذا الحدّْ، أرادوا غرس السكين أولا من خلال القانون والتشريع، هذا يؤكد عدم وجود أي حق لتفاصيل خطة برافر وأي إثبات ينفي حق أهالي النقب بأرضهم وممتلكاتهم، فلو كان هناك حقا لما احتاجوا إلى التشريع"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
219546.15
BTC
0.52
CNY