الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

بركة: التحقيق الترهيبي مع حكيم يدل على معركة الحكومة لكسر النضال

كل العرب
نُشر: 27/05/13 17:48,  حُتلن: 18:04

النائب محمد بركة:

إن الشبهة الموجهة للدكتور حكيم وما جرى في التحقيق من التقاط صور وبصمات وفحص "دي أن إيه" يدل على أن المؤسسة الحاكمة تشن معركة كسر للنضال

التحقيق الإستفزازي هو تحقيق يستهدف جماهيرنا العربية ومواقفها الوطنية الصادقة ونحن مطالبون بالتصدي بحزم لهذه الاستفزازات من خلال معركة شعبية واسعة تصد كل محاولات السلطة لكسر إرادتنا

عمم مكتب النائب محمد بركة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "حذر النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الاثنين، من خطورة التحقيق السياسي الترهيبي، الذي تعرّض له الدكتور عزمي حكيم رئيس مجلس الطائفة العربية الارثوذكسية في الناصرة، اليوم في الشرطة، بزعم ما يسمى "التحريض على العنف والإرهاب"، وهذا لدوره البارز في التصدي للمؤامرة السلطوية والمحاولة البائسة والفاشلة لتجنيد الشبان العرب المسيحيين".


النائب محمد بركة

وأضاف البيان: "وكان د. حكيم قد تعرّض لتحقيق استفزازي ترهيبي أجرته وحدة ما يسمى "الغش والخداع" في الشرطة، ودار التحقيق في مقر شرطة عكا، حولة دوره للتصدي لمؤامرة التجنيد وأذنابها، واستمر التحقيق زهاء ثلاث ساعات ونصف الساعة، وجرى إبلاغ د. حكيم منذ البدء بأنه متهم بـ "التحريض على العنف والإرهاب"، ولهذا، فإن القانون يلزم بأن يتم تصويره، وأخذ بصماته، ثم طلبوا منه فحص "دي أن إيه"، وتبين أنه بناء على الشبهة والشكاوى الوقحة المقدمة ضده، فإن رفض د. حكيم لفحص "دي أن إيه" يمنح الشرطة صلاحية ايقافه في السجن لمدة ستة اشهر".

تحريض وترهيب
وقال بركة في بيان لوسائل الإعلام: "إن الشبهة الموجهة للدكتور حكيم، وما جرى في التحقيق من التقاط صور وبصمات وفحص "دي أن إيه"، يدل على أن المؤسسة الحاكمة تشن معركة كسر للنضال، من خلال التحريض والترهيب وتوجيه تهم ترسل المتهم لسنوات في السجون، وهذا ذروة في الترهيب السياسي، والسعي الى كم الأفواه، وهذا ما نلمسه يتصاعد بوتيرة عالية في سدة الحكم بدءا من الحكومة والكنيست وأذرع الحكم المختلفة. وشدد بركة، على أن التحقيق الإستفزازي، هو تحقيق يستهدف جماهيرنا العربية ومواقفها الوطنية الصادقة، ونحن مطالبون بالتصدي بحزم لهذه الاستفزازات، من خلال معركة شعبية واسعة، تصد كل محاولات السلطة لكسر إرادتنا" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY