الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:01

"اقرأ" في قلنسوة تختتم مشاعل النور بحفل تكريمي مميز

كل العرب
نُشر: 27/05/13 15:07,  حُتلن: 15:17

تخلل الحفل عرض فيلم قصير لمشاريع الجمعية تخللها صور لمشاريع وفعاليات طلابية أجريت في إطار المشروع

أبدع طلاب المشروع بمشاركاتهم وقدموا عروضاً عدة تضمنت تعزيز لمكانة اللغة العربية من خلال عرض مسرحي حول أهمية لغة الضاد والحفاظ على اللغة العربية

اختتمت لجنة "اقرأ" المحلية في قلنسوة مشروعها مشاعل النور في قاعه المركز الجماهيري، بحضور نخبة من أولياء الأمور والطلاب، وإدارة وأعضاء من الحركة الإسلامية المحلية، القائمين على المشروع والداعمين له.
ويذكر أن مشاعل النور هو أحد مشاريع جمعية "اقرأ" الهادفة إلى دعم الطلاب الجامعيين، ومساعدة طلاب المدارس لرفع مستوى تحصيلهم الدراسي وأدائهم السلوكي.



تولت عرافة الاحتفال الطالبتين روان تايه وايان سلامه اللواتي رحبن بالحضور، ثم قدمن الطالب أوس سلامه ليتلو على الحضور آيات من القرآن الكريم. كلمة الاستقبال كانت لمسؤول ومندوب لجنة "اقرأ" المحلية في قلنسوة الأستاذ سائد مرعي الذي شكر كل من دعم المشروع. وعبر في سياقها عن النجاح الذي حققته لجنة "اقرأ" عبر مسيرتها في قلنسوة والبرامج والمشاريع التي اقيمت خلال تلك السنة.
تلتها كلمة مركزة المشروع الطالبة الجامعية سوزان تايه التي عرضت الفعاليات والنشاطات التي أقيمت خلال المشروع وبينت الأهداف الأساسية لتلك الفعاليات.

عدة عروض
وقد أبدع طلاب المشروع بمشاركاتهم وقدموا عروضاً عدة تضمنت تعزيز لمكانة اللغة العربية من خلال عرض مسرحي حول أهمية لغة الضاد والحفاظ على اللغة العربية وإتقانها، مسرحية الدجاجه وحبات القمح والتي تحدثت عن المساعده والمشاركة في العمل، اغنية "انا مهما كبرت صغير" من القاء طلاب المشروع، مسرحية احترام المعلم والتي بين فيها اهمية الاحترام والتقدير للمعلم، والقاء كلمات شكر من طلاب المشروع، تخلل الحفل ايضا كلمه وداع من الطالب اوسم لداوي الى والده الذي توفاه الله قبل شهر .
وألقى مسؤول الحركة الإسلامية الشيخ صالح بخبخ كلمة شكر فيها العمل الدءوب والناجح للجنة أقرأ في قلنسوة. وأكد فيها على أهمية العمل والعطاء للمجتمع والأمة.
مسك الختام كانت كلمة المتبرعين ألقاها الدكتور مصطفى ياسين مسؤول صندوق التبرع، التي بين فيها أهمية العطاء والدعم الذي يثري ويبني المجتمع.

فيلم قصير
وتخلل الحفل عرض فيلم قصير لمشاريع الجمعية تخللها صور لمشاريع وفعاليات طلابية أجريت في إطار المشروع.
وكرمت في نهاية الاحتفال لجنة "اقرأ" المحلية المتبرعين الذين دعموا المشروع، وكذلك مركزة المشروع الطالبة سوزان تايه بشهادة تقدير وامتياز. كما كُرم المرشدون الذين كدّوا خلال الأشهر الفائتة على مساعدتهم لطلاب المدارس في البلدة من خلال شهادات شكر وتقدير مع منحة مالية قُدمت لهم تقديراً على جهودهم خلال المشروع.
وكذلك كُرم طلاب المشروع ايضًا من خلال تقديم شهاده تقدير لهم مع هدية رمزية من لجنة "اقرأ" المحلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235120.57
BTC
0.51
CNY