الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

كفرقرع:عرس قرعاوي لذوي الإحتياجات الخاصة في المهرجان الرياضي القطري

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 27/05/13 12:34,  حُتلن: 13:50

المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي:

علينا جميعا تقديم المساعدة والمساندة من أجل التسهيل على ذوي الإحتياجات الخاصة

أود أن أشكر جميع القائمين على هذا المشروع المبارك ذوي الإحتياجات الخاصة هم جزء لا يتجزأ منا

هذا العمل يتوج في سجل الأعمال المقدسة لأنه يرفع من شأن الفئات التي تعاني من الإعاقات المختلفة وتجعلهم يشعرون أن بإمكانهم أن يكونوا جزءا فعالا في المجتمع

عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الإجتماعي:

هذا مهرجان كبير وعظيم إذ أنه يعطي الفرصة لذوي الإحتياجات الخاصة في إظهار مواهبهم وقدراتهم العظيمة المقدسة ورسم الإبتسامة على شفاههم من خلال إخراج هذه الطاقات إلى حيز التنفيذ

بمبادرة وإشراف جمعية الشفاعة والرحمة كفرقرع وبالتعاون مع المجلس المحلي كفرقرع وقسم الرفاه الإجتماعي، أقيم المهرجان الرياضي القطري السابع لذوي الإحتياجات الخاصة في قاعة الرضوان كفرقرع. وقد شمل المهرجان الرياضي مجموعة من الفقرات الرياضية والإبداعية قدمتها المدارس المشاركة، كذلك عرض كشفي خاص لطلاب مدرسة إبن سينا الإعدادية كفرقرع ومدرسة الحكيم الابتدائية، فيما ذلك عرض لفرقة الدبكة المدرسية لمدرسة ابن سينا الاعدادية كفرقرع ومدرسة الابتدائية الحكيم، وفقرات موسيقية من إبداع طلاب جوقة مدرسة المستقبل بقيادة المربي هشام أبو حسين.

 

كما وشمل المهرجان عروض ومداخلات لمدرسة الأمل أم الفحم، والطيرة في عروض رياضية إبداعية نالت تقدير وتشجيع كل من شارك في المهرجان.

عرس رياضي خاص ومميز
علي أبوعطا مدير جمعية الشفاعة والرحمة قال: "اليوم نعيش سوية في هذا العرس الرياضي الخاص والمميز، نحمد الله على التعاون والدعم من المجلس المحلي في كفرقرع وقسم الرفاه الإجتماعي، وأصحاب قاعة الرضوان، بالإضافة لجميع الأعضاء والأخوة والمدارس المشاركة من كفرقرع على مديد العون لإنجاح المهرجان. وأضاف علي أبوعطا: "شارك معنا في هذا العرس 17 مؤسسة من مختلف أنحاء البلاد والذين أبدعوا في فقراتهم في تميز خاص مما يؤكد أن هؤلاء يتمتعون بقدرات خاص يجب أن نهتم بهم ونطور قدراتهم".

عمل ومساهمة
المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي قدم شكره وتقدريه لكل من عمل وساهم في الاعداد ونجاح المهرجان، وقال: "الحقيقة أنه مهرجان رياضي مميز، المهرجان يمثل لنا معنى التسامح والقيم الإنسانية، علينا جميعا تقديم المساعدة والمساندة من أجل التسهيل على ذوي الإحتياجات الخاصة، أود أن أشكر جميع القائمين على هذا المشروع المبارك، ذوي الإحتياجات الخاصة هم جزء لا يتجزأ منا لا بل هم اقطاب مجتمعنا لأن نجاحهم في المضي قدما في الحياة ما هو إلا نجاح لكل المجتمع وضياعهم يعني فشل كل المجتمع فنجاح إي إنسان يحتاج دعما ورعاية، وهذا إنجاز آخر في سجل الأعمال المقدسة". واختتم نزيه مصاروة بالقول: "إن هذا العمل يتوج في سجل الأعمال المقدسة لأنه يرفع من شأن الفئات التي تعاني من الإعاقات المختلفة وتجعلهم يشعرون أن بإمكانهم أن يكونوا جزءا فعالا في المجتمع وهذا هو دور المجتمع الذي يجب أن يحرس هذه الفئات ويعتني بها فالمجتمعات المتحضرة هي التي تهتم بضعفائها وتنهض بهم".

مواهب وقدرات
عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الإجتماعي قدم هو الاخر شكره لجميع من عمل وساهم في الإعداد والإشراف على هذا المهرجان وقال: "هذا مهرجان كبير وعظيم إذ أنه يعطي الفرصة لذوي الإحتياجات الخاصة في إظهار مواهبهم وقدراتهم العظيمة المقدسة ورسم الإبتسامة على شفاههم من خلال إخراج هذه الطاقات إلى حيز التنفيذ. تحية للذين يمسحون دمعة حزن عن وجنة معاق أو مريض ويرسمون الإبتسامة إليكم جميعا كل الحب والتقدير والإحترام".
 
توزيع كؤوس
هذا فقد تولى عرافة المهرجان بإبداع وتميز كبير المربي هشام أبو حسين، وتوج المهرجان بتوزيع الكؤوس على المشاركين تقديراً لهم على مشاركتهم لإنجاح المهرجان، كذلك تم تكريم رئيس المجلس المحلي ولكل المتبرعين والمشرفين والقائمين على هذا المهرجان، فيما ذلك اصحاب قاعة الرضوان بتبرعهم بإستضافة المهرجان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY