اسواق العربEconomy

مشروع "حاسوب لكل معلم" ينطلق في قرية الفرديس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
28

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بدعم من صندوق اتناه وبنك مساد:مشروع حاسوب لكل معلم ينطلق بالفرديس

خلال حدث احتفالي هو الأول من نوعه في الوسط العربي، انطلق يوم الخميس الفائت مشروع "حاسوب لكل معلم" في قرية الفريديس، على أن يبدأ بالإنتشار من الفريديس إلى بقية أرجاء الوسط العربي. وقد حصل كل معلم من معلمي ومعلمات مدارس القرية (الصدّيق،

يعقوب شوري مدير عام بنك مسّاد قائلًا:

نحن نفتخر أن نقدّم رعايتنا لهذا المشروع من خلال إتاحة المجال أمام مئات المعلمين للحصول على حواسيب متنقلة تساهم في رفع مستوى مهنيتهم وتساعدهم في تحسين عطائهم للطلاب


خلال حدث احتفالي هو الأول من نوعه في الوسط العربي، انطلق يوم الخميس الفائت مشروع "حاسوب لكل معلم" في قرية الفريديس، على أن يبدأ بالإنتشار من الفريديس إلى بقية أرجاء الوسط العربي. وقد حصل كل معلم من معلمي ومعلمات مدارس القرية (الصدّيق، الفاروق، والشافعي) على حاسوب نقـّال، بالإضافة الى رزمة ارشاد تشمل 120 ساعة تعليمية لكل معلم تهدف الى التعرف على الحاسوب وكيفية دمجه وتوظيفه بشكل ناجع في عملية التعليم.


حضر الاحتفال كل من: يونس مرعي - رئيس مجلس محلي قرية الفرديس، يوسي فاسرمن - سكرتير عام نقابة المعلمين، اوري بن اري - مؤسس ورئيس صندوف "اتناه"، رون كوهن - مدير التسويق في بنك مساد وعدد من المدعوين والداعمين للمشروع الذي يتبناه صندوق "اتناه" بدعم من بنك المعلمين – بنك مساد، بالإضافة إلى عدة جهات داعمة ومتبرعين آخرين، وبحضور المئات من المعلمات والمعلمين من الفرديس، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم.

تقدّم الجهاز التعليمي في القرية
وقد قال يونس مرعي، رئيس مجلس الفرديس المحلي، خلال كلمته: "لقد تطوّر الجهاز التعليمي في الفريديس بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية. ويأتي هذا الأمر نتيجة العمل المستمر والتعاون مع السلطات المسؤولة المختلفة، وبضمنها وزارة التربية والتعليم وصندوق "اتناه"، الذين توجهت إليهم بطلب للمشاركة في مشروع "حاسوب لكل معلم" وتلقيت ردا إيجابيا وتشجيعا كبيرا. أنا فخور بهذا الإنجاز لبلدة الفرديس، والذي من شأنه أن يساهم في تقدم الجهاز التعليمي في القرية".

رفع مستوى مهنية المعلّم
كذلك، تحدّث أوري بن اري، رئيس ومؤسس صندوق "اتناه" عن تبرع الصندوق حتى الآن بأكثر من 7200 حاسوب متنقل للمعلمين، وشكر رئيس مجلس الفرديس على قراره بالإنضمام إلى البلدات الـ 189 التي تستفيد من نجاح مشروع "حاسوب لكل معلم"، والذي يساهم في تحسين ظروف عمل المعلمين ويدعم عطاءهم للطلاب".  أما يوسي فاسرمن، سكرتير نقابة المعلمين، فقد قال "إن الحاسوب أصبح الأداة الأساسية في عمل المعلم، حيث أنّه يوفر التطوّر والتكنولوجيا الضروريين من أجل تحسين عملية التعليم، كما يساهم في رفع مستوى مهنية المعلم وتواصله مع الطلاب". وصرّح يعقوب شوري، مدير عام بنك مسّاد قائلًا: "يعمل بنك مساد – بنك المعلمين، باستمرار على دعم وتحسين مكانة المعلمات والمعلمين في البلاد. نحن نفتخر أن نقدّم رعايتنا لهذا المشروع من خلال إتاحة المجال أمام مئات المعلمين للحصول على حواسيب متنقلة، تساهم في رفع مستوى مهنيتهم وتساعدهم في تحسين عطائهم للطلاب".

حاسوب لكل معلّم
يذكر أن صندوق "اتناه" تأسس في العام 2006، كجمعية غير ربحية، تهدف إلى دعم المعلمين والمعلمات في البلاد، وإلى توفير الأدوات اللازمة لتطوير عملهم وتحسينه. وقد أقيم الصندوق بالتعاون مع عدد من رجال الأعمال. المشروع الأساسي الذي ينفذه الصندوق هو مشروع "حاسوب لكل معلم"، والذي يتم تفعيله برعاية من مكتب رئيس الحكومة، وبالتعاون مع نقابة المعلمين، وزارة التربية والتعليم، وبنك مساد.
ع.ع.

كلمات دلالية
فاجعة في جولس: وفاة الشابة بشرى حمد