الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 07:02

معاناة اهل طوبا بسبب الهوائيات

من امين بشير
نُشر: 05/04/08 07:36

* الاشعاعات التي تتزايد في المنطقة هي كبيرة جداً الامر الذي يضعنا في دائرة الخطر نحن وجيراننا في الحي

* تسببت تلك الاشعاعات بحرق ثلاثة اجهزة تلفزيون والجهاز الجديد اعطى الوانا مغايرة 

* المجلس المحلي: سنراجع المسؤولين في وحدة البيئة التابعة للمجلس الاقليمي الجليل الاعلى بهدف اجراء الفحوصات اللازمة


يحتج سكان الحي الشمالي في قرية طوبا الزنغرية في شمال البلاد من قيام شركات الهواتف النقالة من زرع هوائيتين قريبتين من الجهة الشرقية والجهة الشمالية للحي علماً ان الجميع يعرف ان المنطقة المذكورة هي آخذة بالتوسع العمراني وستصبح الهوائيات بعيدة عن المنازل المشيدة فقط امتار ,وهذا الامر يشير الى الخطورة التي تكمن من جراء ذلك.



وتثير هذه الهوائيات الذعر بين المواطنين لدرجة ان الاهالي يحرمون اطفالهم من اللعب خارج المنزل خوفا على صحتهم.
وتشتكي السيدة شادية الهيب وهي متزوجة وام لثلاثة اولاد وتسكن في نفس الحي المذكور وتقوم على تشييد منزل كبير بالمنطقة المشار اليها وتقول ان الاشعاعات التي تتزايد في المنطقة هي كبيرة جداً الامر الذي يضعنا في دائرة الخطر نحن وجيراننا في الحي وهناك اشخاص ما زالوا غير مدركين خطورة هذا الامر .



وتضيف الهيب انها عندما تشعر ان احد اطفالها الم به أي داء فانها اول ما تفكر به هو مضاعفات الهوائيات المنصوبة على مرمى العين وتقوم بنقله الى الطبيب وفي الآونة الاخيرة وبعد ان تم نصب تلك الهوائيات بدون ان يتم مراجعة احد في الحي فان حالات اوجاع الرأس والدوران تتزايد ما زاد قناعاتي بان الاشعاعات التي تصدرها الهوائيات منتشرة بكم هائل في المنطقة السكنية.  وخلال السنوات الثمانية قد تسببت تلك الاشعاعات بحرق ثلاثة اجهزة تلفزيون ومؤخراً اشترينا جهاز جديد وتبين ان الالوان التي تظهر عليه اختلفت عما شاهدناه سابقاً وبعد مراجعة الشركة المسوقة فقد ارسلت لنا خبيراً وبعد فحوصات عديدة تبين ان المنطقة السكنية التي نعيش فيها غنية بالاشعاعات .



وتحتج السيدة شادية الهيب على وضع الحي السكني حيث اصبح كموقع لتنصيب هوائيات للهواتف النقالة ليستفيد كل من يعمل في مجال الإتصالات وضاربين بعرض الحائط كل ما يتعلق بصحة المواطنين وخاصة الاطفال .
وتضيف الهيب بان المسؤولين في المجلس المحلي ووزارة البيئة قد قام كل منهم بالقاء المسؤولية على الطرف الآخر دون أي استفادة الامر الذي يدل على اللا مبالاة من طرف المسؤولين .



رد احمد صالح مدير قسم الصحة في مجلس طوبا المحلي

وفي حديث مع السيد احمد صالح مدير قسم الصحة في المجلس المحلي في قرية طوبا الزنغرية قال ان الحديث عن قضية الهوائيات قد اثيرت مؤخراً في القرية هذا  قد توجهت الي مواطنة من القرية بصدد ان لديها شكوك حول اشعاعات قوية في محيط منزل العائلة ونحن من طرفنا في المجلس المحلي سنراجع المسؤولين في وحدة البيئة التابعة للمجلس الاقليمي الجليل الاعلى بهدف اجراء الفحوصات اللازمة لقياس درجة الاشعاعات في المنطقة المذكورة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
222325.88
BTC
0.52
CNY