الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:02

المعارف:ابتداء من العام القادم المدارس ستكون نظيفة من التدخين

كل العرب
نُشر: 26/05/13 11:29,  حُتلن: 11:37

البرنامج سيبدأ يطبّق بشكل تدريجي وسيرافقه مرشدون من وزارتي التعليم والصحّة عملوا سابقا في اطار " التربية للصحّة

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية في الوسط غير اليهودي، جاء فيه: "ابتداء من العام الدراسي القادم 2014 تقود وزارة التعليم وزارة الصحّة مشروعا صحيّا مشتركا . المدارس ستكون نظيفة من التدخين . في هذا الاطار ستطلق 200 مدرسة من جميع الأوساط برنامجا صحيّا جديدا " المدارس ستكون نظيفة من التدخين وأيضا لن تكون غرفا مخصّصة للتدخين".

دبورية: 85 طالبا بالاعدادية دون غرفة صف موزعون بين ممرات المدرسة
كمال عطيلة


وأضاف البيان: "هذا البرنامج سيبدأ يطبّق بشكل تدريجي وسيرافقه مرشدون من وزارتي التعليم والصحّة عملوا سابقا في اطار " التربية للصحّة" . ومن خلال البرنامج ستعرض على المعلّمين ورشات عمل لوقف التدخين وأيضا سيشارك في برنامج التوعية الطلاب وأهاليهم ليصبح البرنامج نمط حياة" .
وإختتم البيان: "المديرة العامّة للوزارة السيّدة داليت شطاوبر قالت : " أن هذا البرنامج هام جدا لمنع التدخين والحد من أضراره . وزارة التعليم حدّدت مجموعة من القيم والثوابت هدفها زيادة التوعية وتجنّب الظواهر السلبيّة مثل التدخين بهدف دعم يرنامج " أنماط حياتيّة صحيحة " وسيكون هذا البرنامج جزء من البرنامج التعليمي المنهجي وغير المنهجي بالتعاون مع كل الأطر الفاعلة في المجتمع "، كما جاء في البيان .
 

مقالات متعلقة