الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

أنور سعيد من الرينة: رابطة جبال الناصرة تغرمني بـ28 ألف شيكل دون حق

أنور أمارة -
نُشر: 25/05/13 20:13,  حُتلن: 15:34

المواطن أنور توفيق سعيد :
ما زاد المي ألمًا انني تلقيت منذ ايام ورقة جديدة عبارة عن فاتورة تطالبني بدفع مبلغ 28 ألف شيكل مستحقات قديمة في الفترة ما قبل تعديل التسجيل حول عدد الأنفار القاطنين في المنزل! علمًا ان ذلك خلافًا للقانون وبطريقة غير شرعية

خالد عثامنة مدير عام رابطة جبال الناصرة :
ان ادعاءات المواطن المذكور فيها نوع من اللغط، فالأمر الذي تحدث عنه لا يتعلق بنا أبدًا، والتقصير الوارد حسب ادعاءاته يكمن فيه شخصيًا، حيث ان مهمة تصحيح وتحديث عدد الأنفار في منزل معين يقع على عاتق المواطن عينه وليس على عاتقنا

أعرب المواطن أنور توفيق سعيد من سكان قرية الرينة عن تذمره وإمتعاضه إزاء تلقيه فاتورة صادرة عن رابطة جبال الناصرة للمياه والصرف الصحي تطالبه بدفع مبلغ 28 ألف شيكل مستحقات مياه. – حسب ادعائه. 

 وقال المواطن في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان الخطأ الذي يكمن من وراء هذه الفاتورة ذات المبلغ الخيالي هذا لست سببًا فيها، فمنذ عام 2009 وانا اتوجه بشكل دوري الى مكاتب الرابطة وعبر الهاتف واطلب منهم تعديل التسجيل المحوسب لديهم اننا عبارة عن 10 اشخاص نقطن في هذا المنزل وليس حسب تسجيل غير المحدث اننا 4 انفار فقط! علمًا ان حسابات المياه باتت بالتماشي مع معدل احتياج الفرد الواحد".

صدق ادعاءاتي
واضاف المواطن انور سعيد:"توجهت مرارًا وتكرارًا من اجل هذا الهدف إلا ان موظفي الرابطة وفي كل مرة كانوا يؤكدون انهم قاموا بتحديث تسجيلاتهم المحوسبة ولكن دون جدوى!، ففي كل فاتورة اجد انه مسجل لديهم اننا نقطن أربعة افراد في المنزل فقط، حتى انهم ومنذ فترة وجيزة جاؤوا الى منزلي وفحصوا صدق ادعاءاتي ووجدوا اننا عشرة اشخاص الى ان تم اجراء هذا التعديل والتغيير منذ شهرين او ثلاثة".وقال سعيد معربًا عن امتعاضه واستنكاره لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان ما زاد المي ألمًا انني تلقيت منذ ايام ورقة جديدة عبارة عن فاتورة تطالبني بدفع مبلغ 28 ألف شيكل مستحقات قديمة في الفترة ما قبل تعديل التسجيل حول عدد الأنفار القاطنين في المنزل! علمًا ان ذلك خلافًا للقانون وبطريقة غير شرعية حيث انني توجهت مرارًا وتكرارًا لهم وهذا ليس خطأ ولا تقصير مني، لا بل وعليهم تفهم حالتي ووضعي فأنا انسان معاق واعيش على راتب التأمين الوطني الذي يكاد لا يكفي كي يطعمني وأبنائي!".


 تعقيب رابطة جبال الناصرة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع خالد عثامنة مدير عام رابطة جبال الناصرة قال:"ان ادعاءات المواطن المذكور فيها نوع من اللغط، فالأمر الذي تحدث عنه لا يتعلق بنا أبدًا، والتقصير الوارد حسب ادعاءاته يكمن فيه شخصيًا، حيث ان مهمة تصحيح وتحديث عدد الأنفار في منزل معين يقع على عاتق المواطن عينه وليس على عاتقنا، وبالتالي توجهنا في السابق للمواطنين وطلبنا منهم مرارًا وتكرارًا عبر الاعلانات والصحف ومواقع الإنترنت ان يقوموا بإبلاغنا بعدد الأنفار عن طريق نسخة عن بطاقة الهوية التي تؤكد مكان السكن، اذا ما وقع هنالك خطًا".واضاف:"ان المواطن المذكور لم يأبه للإعلانات والنشر علمًا انه وفي كل وصل يتم اصداره وايصاله للمواطن هنالك بند بارز يؤكد ان الفاتورة يتم احتسابها حسب عدد الأنفار".
وعن سبب عدم اعادة مستحقات المواطن حتى بعد قيامه بتحديث عدد الأنفار في منزله قال عثامنة لموقع العرب:"حسبما ينصه القانون فيمكننا في الرابطة اعادة مستحقات المواطن لفترتين سابقتين فقط وليس أكثر من ذلك".وأنهى خالد عثامنة حديثه:"من هنا ومرة أخرى عبر موقعكم أتوجه لكل مواطن الإنتباه لعدد الأنفار المسجلة في المنزل وإبلاغنا اذا ما وقع خطأ ليوفر على نفسه أولًا وأخيرًا من دفع مبالغ زائدة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY