الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:01

ديرحنا: تنظيم اسبوع اللغة العربية في المدرسة الإبتدائية "ب"

عبد حسين -
نُشر: 25/05/13 19:04,  حُتلن: 19:43

إستمراراً لسلسة فعاليات أسبوع اللغة العربية إستضافت مدرسة ديرحنا "ب" الشاعر المحلي "فاضل علي" أبن بلدة البقيعة

نظمت المدرسة الإبتدائية "ب" ديرحنا أسبوعا للغة العربية تحت شعار "المطالعة هي الإبداع" في يوم السبت الموافق 18/05/2012 حتى يوم السبت الموافق 25/05/2013. بدأت بالمحاضّرة هيفاء مجادلة التي أضفت على البرنامج بصمة لا تنسى.

 

وإستمراراً لسلسة فعاليات أسبوع اللغة العربية إستضافت مدرسة ديرحنا "ب" الشاعر المحلي "فاضل علي" أبن بلدة البقيعة، حيث حَل ضيفاً على المدرسة ورحب به مدير المدرسة الأستاذ ناصر نصرة الذي عبر عن تقديره له، وشكر طاقم اللغة العربية على العمل الدؤوب وخص بالذكر مركزة اللغة العربية جواهر رباح التي نظمت هذه اللقاءات.

نشاطات مختلفة
وكان له لقاء مع طلاب الثالث وآخر مع طلاب الرابع الذين أتحفوه بإلقائهم لأشعاره التي يحفظوها ويرددوها في المناسبات. وقد أتحف الطلاب من خلال تحفيزهم على التفكير من خلال طرحه لبعض الحزازير اللغوية والتي نشطت أدمغتهم فتفاعلوا معه بشكل لافت ورائع. بعدها ألقى على مسامعهم بعضا من أشعاره الجميلة والتي تعكس عوالم الطفل ودواخله.
 
شهادة تقدير
وتحدث عن بعض المناسبات التي دعته لكتابة بعض الأشعار كما وتغنى الطلاب بأشعاره التي حفظوها عن ظهر قلب فرددوها والبسمة بادية على وجوههم. كما وجه له الطلاب في نهاية اللقاء بعض الأسئلة فأجاب عنها بتواضع. وقام بعدها بالتوقيع على قصصه لبعض الطلاب الذين امتلكوها أو إقتنوها. في نهاية اللقاء قدمت مركزة اللغة العربية شهادة تقدير للأديب فاضل علي، شاكرةً إياه وراجية له دوام الصحة والعطاء. وما زال هذا الاسبوع يحمل في جعبته المزيد والمزيد من المحاضرات.

مقالات متعلقة