الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:01

المعهد اليهودي العربي في بيت بيرل ينظم يوما رياضيا لتعزيز العلاقات بين الشعوب

منى عرموش -
نُشر: 24/05/13 09:35,  حُتلن: 12:36

رئيس المعهد اليهودي العربي فاروق عمرور:

هذه الفعاليات هي رمز للترابط والتعايش السلمي وهي لغة مشتركة ولغة تقارب بين الشعوب

أقيم في ملاعب المعهد اليهودي العربي التابع للهستدروت في بيت بيرل، يوما رياضيا في مجال كرة القدم تحت اسم "الرياضة لغة مشتركة بين الشعوب". نظمت هذا اليوم الرياضي مديرة المشاريع في المعهد سلفانا جرايسي، والمعهد اليهودي العربي برئاسة فاروق عمرور، وبالتعاون بين يورام اورنشتاين رئيس مركز هبوعل، ومع شموليك توماشين رئيس شبكة مدارس توماشين الثانوية، وشاركت فيه ستة فرق من شبكة مدارس "توماشين" يهودا وعربا، والسلطة الفلسطينية والأردن، حيث أن كل مدرسة بعثت منتخبها لتمثيلها وللمنافسة على الكأس.

استهل هذا اليوم الرياضي عريف الإحتفال ومدير البرامج التربوية في المعهد الأستاذ سامي عبد القادر بالترحيب بالحضور المتواجد في الحدث. وأول المتحدثين كان فاروق عمرور رئيس المعهد اليهودي العربي، الذي رحب بالطلاب والمشاركين، وأثنى على "هذا النشاط الذي يعزز العلاقات بين الشعوب"، مؤكدا على أنهم سيواصلون هذه المسرة. ثم كانت كلمة ترحيبية لمديرة المشاريع في المعهد اليهودي العربي سلفانا جرايسي، والتي قدمتها عضو الإتحاد الدولي لكرة القدم انجلا هيوكليس، التي أكدت على أنها "سعيدة للمشاركة في هذا اليوم الرياضي".

لغة مشتركة
أما الفرق المشاركة في هذا اليوم فهي: منتخب الأردن، منتخب فلسطين، فرق من مدرسة ريشون لتسيون، مدرسة "هبايت شل تامار"، ومدارس من الطيرة، قلنسوة، كفرقاسم، وعرعرة في النقب. وقد فاز بالمرتبة الأولى والكأس منتخب ثانوية توماشين كفرقاسم، وفي المرتبة الثانية فاز منتخب ثانوية توماشين عرعرة النقب. وقال رئيس المعهد اليهودي العربي فاروق عمرور: "هذه الفعاليات هي رمز للترابط والتعايش السلمي، وهي لغة مشتركة ولغة تقارب بين الشعوب". وفي النهاية شكر كل القائمين على إنجاح هذا المشروع القيّم.

مقالات متعلقة