الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

يهود يحاولون دخول عرابة لتشويش زفاف عربي على يهودية وسخنينيون يصدونهم

أمين بشير وعبد
نُشر: 23/05/13 20:11,  حُتلن: 07:57

باروخ مارزل:
نحن هنا 50 شخصًا داخل الحافلة، في طريقنا الى قرية عرابة لمنع اتمام هذا الزفاف المخالف اجتمعنا خلال ساعة واحدة فقط من مختلف ارجاء البلاد وسيتبعنا حافلات اخرى للتظاهر معنا ايضًا

ما يجمعنا نحن داخل الحافلة والحافلات الأخرى هو أمر واحد اننا نحب اليهود والشعب الاسرائيلي وسندفع من جيوبنا حتى نعيد الفتاة اليهودية ونزوجها زوجاً يهوديًا شرعيًا لشاب يهودي آخر

 الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيانها:

على حد زعم النشطاء فإن قدومهم لهناك هدفت للإحتجاج على "الإنصهار القومي" وفقا لأقوالهم

 أكد المستوطن اليميني المتطرف باروخ مارزل وزمرته العنصرية مساء اليوم الخميس عبر مقطع فيديو نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك انهم في طريقهم الى قرية عرابة البطوف، للتظاهر امام حفلة زفاف تقيمها احدى العائلات فيها احتفالًا بزواج ابنها على فتاة يهودية.


 

وقال باروخ مارزل في مقطع الفيديو الموجه للعروس اليهودي:"العروس الغالية،نحن هنا 50 شخصًا داخل الحافلة، في طريقنا الى قرية عرابة لمنع اتمام هذا الزفاف المخالف، اجتمعنا خلال ساعة واحدة فقط من مختلف ارجاء البلاد، وسيتبعنا حافلات اخرى للتظاهر معنا ايضًا". واضاف:"ما يجمعنا نحن داخل الحافلة والحافلات الأخرى هو أمر واحد اننا نحب اليهود والشعب الاسرائيلي وسندفع من جيوبنا حتى نعيد الفتاة اليهودية ونزوجها زوجاً يهوديًا شرعيًا لشاب يهودي آخر".

التعرض جسديًا للعريس
وكان عضو المجلس البلدي في بلدة كريات اربع بنتشي جوفشتاين قد اعلن على صفحته في الفيسبوك انه سيفعل ما بوسعه لمنع اتمام الزفاف، وقال:"حتى لو اضررنا لدخول الحفل كضيوف!!!". يشار الى ان عدد كبير من الردود شملت بين طياتها مطالب صريحة للتعرض جسديًا للعريس العربي. يشار الى ان الشرطة قامت بنصب حواجز على مداخل بلدة عرابة.

تعقيب الشرطة
وذكر مصدر للشرطة في حديث لموقع العرب ان دوريات خاصة قامت بضبط الحافلة ومنعها من مواصلة سفرها على شارع عابر اسرائيل رقم 6، في حين تعمل دوريات على نشر حواجز على مداخل قرية عرابة لمنع المتظاهرين من دخولها والاخلال بالنظام والامن العام. واضاف المصدر لاحقًا ان الحافلة تمكنت من اتخاذ مسلك آخر ووصلت الى منطقة الشمال وبالتحديد الى مدينة سخنين وهناك تم ضبطها بشكل كامل ومنعها من مواصلة الطريق الى عرابة، وأمرتها الشرطة بالعودة ادراجها بمرافقة دوريات عديدة، علمًا ان العشرات من ابناء مدينة سخنين حاولوا الوقوف والتصدي لمنع دخول الحافلة ووصولها الى هدفها".


أهالي سخنين يتصدون للحافلة

مارزل لموقع العرب: جئنا نحرر احدى بناتنا
وقال المتطرف باروخ مارزل في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب من مدينة سخنين:"جئنا الى هنا لكي نحرر احدى بناتنا ونعيدها الى عائلتها، ونطالب الوسط العربي ان يبتعدوا عن بناتنا لأن العربيات للعرب واليهوديات لليهود!". وأضاف: "تخيّل لو كانت ابنة "المختار" تريد ان تتزوج من شاب يهودي! ماذا كان ليحدث!؟".

بيان الشرطة
وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "في الساعة الأخيرة من مساء اليوم الخميس وصلت الى المنطقة الصناعية "ترديون" القريبة من مدينة سخنين حافلة ركاب يستقلها حوالي 50 شخصا من نشطاء اليمين، طالبين الإحتجاج على حفل زفاف الذي يتم عقده مساء اليوم الخميس في بلدة عرابة، عقب عقد قران شاب من البلدة على شابة يهودية الأصل التي قامت باعتناق الدين الإسلامي. هذا وعلى حد زعم النشطاء فإن قدومهم لهناك هدفت للإحتجاج على "الإنصهار القومي" وفقا لأقوالهم. هذا وقامت دورية من شرطة الشمال بإعطائهم الأوامر بعدم الدخول الى بلدة عرابة، ومن ثم قام أفراد الشرطة باقتيادهم الى نقطة أخرى التي تم تنسيقها معهم من أجل التعبير عن احتجاجهم" الى هنا بيان الشرطة.


الفيديو الذي تم نشره على الفيسبوك


ميخائيل بن آري


باروخ مارزل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY