الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

جمعية سند تقدّم محاضرات أسرية في حيفا وأم الفحم وكفرقرع

كل العرب
نُشر: 23/05/13 14:01,  حُتلن: 14:13

قدّمت العاملة الاجتماعية فتحية اغبارية محاضرة بعنوان "ام في مرتبة الشرف" في بلدة كفرقرع تطرّقت خلالها إلى دور الأم في البيت ودورها في تربية النشأ

ألقت العاملة الاجتماعية فتحيّة اغبارية الخميس محاضرة في مدينة حيفا عن العلاقات الأسرية، تحدّث فيها حول أثرها على تربية الأبناء وعلى أفراد العائلة وعلى استقرارها

شاركت جمعيّة سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع خلال الأسبوع الأخير في عدد من المحاضرات والأمسيات التي تهدُف إلى الرقيّ بالمجتمع وصلاح الأسرة والعمل على تربية النشأ تربية سليمة.  حيث ألقت العاملة الاجتماعية فتحيّة اغبارية الخميس محاضرة في مدينة حيفا عن العلاقات الأسرية، تحدّث فيها حول أثرها على تربية الأبناء وعلى أفراد العائلة وعلى استقرارها.



وفي اليوم نفسه قدّمت مديرة جمعيّة سند المربية دانية حجازي خلال لقاء للصدقة الجارية في بلدة المشهد محاضرة بعنوان "أسرتي مسؤوليتي"، حيث بينت في محاضرتها أن الأسرة هي المحضن الأول والأساسي لإنشاء أفراد صالحين للنهوض بمجتمع صالح ومترابط، وللمرأة في الاسرة دور رئيسي في تنشئة الأبناء والتعاون مع الازواج، ومسؤوليتها في البيت مع الزوج والأولاد هي احتوائهم وتوفير الجو الدافئ والعاطفي لأفراد الاسرة. موضحة أنّ عليها أن لا تترك فراغًا بينها وبين افراد الاسرة وان تكون دائمًا الملجأ الاول والأخير لأفراد الاسرة.
وأكّدت المربية دانية حجازي في محاضرتها أنّ على المرأة أن تكون علاقتها مع افراد اسرتها علاقة ترابط وان توفر لهم الامان وان تشاركهم في مسؤولية البيت وان تشجع جوًّا من العبادة ليزداد الترابط والمحبة.

تقلب الأدوار
ولفتت النظر إلى أنّ الحوار أساس الحياة الاسرية الناجحة. مؤكدةً أنّ على المرأة ان تتعلم فن الحوار في تقلب الادوار مع الزوج والأولاد ومع افراد الاسرة، وان يكون حديثنا حوار راقٍ وليس جدالًا تعلو فيه الاصوات.
وأخيرا قدمت رسالة لكل امرأة أن يكون لها دور فعال في المجتمع، وان لا تترك المشكلة تكبر دون حل، وان تترك مدة من الوقت تختارها لتكون جلسة حوار ومشاركة في الادوار لجميع افراد الاسرة، وان تحوي عائلتها بالمحبة والعاطفة والحنان .
ويوم الأثنين الأخير (20/5) قدّمت المربية حنين جمل محاضرة في حي عين ابراهيم في مدينة أمّ الفحم حول تربية الأبناء في الإسلام، تطرّقت إلى الصحة النفسيّة للطفل التي أشارت إلى أنّ لها ثلاث ركائز، القدوة التي تدعمها البيئة المحيطة، والحدود وهي الصدق في التعامل مع الأبناء ووضوح الحدود والدقة والثبات وهو ما ينتج عن صحة نفسية سليمة لدى الأبناء، وقد شهد اليوم تفاعل من الحاضرات وقدّمن المداخلات والأسئلة التي أجابت عليها المحاضرة.
وفي اليوم نفسه قدّمت العاملة الاجتماعية فتحية اغبارية محاضرة بعنوان "ام في مرتبة الشرف" في بلدة كفرقرع، تطرّقت خلالها إلى دور الأم في البيت ودورها في تربية النشأ. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224827.07
BTC
0.52
CNY