الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

يعالون:هناك العشرات من الصواريخ لا زالت تهدد أمن اسرائيل

كل العرب
نُشر: 23/05/13 13:15,  حُتلن: 22:54

يعالون:

المنطقة تمر في حالة عدم الاستقرار المزمن والذي من المتوقع أن يستمر لفترة طويلة

التهديد الإيراني هو التهديد رقم "1" والأكثر إلحاحاً والإيرانيون يعتقدون أننا مرتبطون بضوء أخضر من دولة عظمى وأن حزب الله يستعد ليوم القتال كرد في حال تعرض إيران لهجوم

أكد وزير الأمن الإسرائيلي "موشيه يعالون" على أن الرئيس السوري بشار الأسد يفقد سيطرته على سوريا تدريجياً، حتى لو كان قد ظهر مؤخراً على أنه مسيطراً على زمام الأمور في بلاده، فإنه في الواقع لا محل له في الواقع، على حد تعبيره. وأشار في كلمة له أمام المؤتمر السنوي للأمن القومي الذي عقد أمس الأربعاء في هرتسيليا إلى أن المنطقة تمر في حالة عدم الاستقرار المزمن والذي من المتوقع أن يستمر لفترة طويلة، واصفاً بالوضع الأمني على عدة جبهات مختلفة بالصعب والعميق الذي سيمتد لأكثر من جيل.


يعالون

ولفت الوزير يعالون إلى أن التهديد الطبيعي أو التقليدي قد انخفض بدرجة كبيرة، في حين أن التهديد الحقيقي والواقعي قد ارتفع مقابل ذلك، وأن الجيش السوري الذي حاول أن يصل لتوازن استراتيجي مع "إسرائيل" منشغل الآن في الحرب على بقاء نظامه. وأوضح يعالون أن على الرغم من ذلك إلى أن هناك العشرات من الصواريخ لا زالت تهدد أمن "إسرائيل" المستقبلي، مؤكداً على أن هذا الواقع ممكن أن يتطلب مرة واحدة أن نكون بجدية مستعدين في أي وقت كان.

وسائل قتالية
وقال يعالون "إن سوريا وحزب الله يريدون أن يجلبوا للمنطقة وسائل قتالية ممكن أن تمس بتفوقنا الجوي والبحري وسلاح دقيق جداً لإصابة أهداف في إسرائيل"، مضيفاً "نحن نعمل في هذا الإتجاه ويجب أن نمنع ذلك بصورة مسئولة وعقلانية". وأكد يعالون على أن "إسرائيل" لن تتدخل في الصراع الدائر في سوريا، نافياً ما تداولته بعض وسائل الإعلام من أن "إسرائيل" تؤيد طرف على طرف آخر، لافتاً إلى أن الجيش الإسرائيلي قد حدد عد أسس سيعمل بها في حال شعر بالخطر على مصالحه الخاصة مثل نقل أسلحة متطورة إلى لبنان.

الحفاظ على الهدوء في الجولان
وتطرق يعالون إلى أمر آخر وهو الحفاظ على الهدوء في الجولان والحفاظ على سيادة "إسرائيل" في الشمال، قائلاً "يجب إدارة ذلك بكل مسئولية، يجب أن نكون مستعدين لكل تطور، معرباً عن تقديره من أن الوضع في سوريا لا ينذر لحرب قريبة أو على الأقل خلال الأشهر القليلة القادمة. وحول التهديد الإيراني قال يعالون "إن التهديد الإيراني هو التهديد رقم "1" والأكثر إلحاحاً، والإيرانيون يعتقدون أننا مرتبطون بضوء أخضر من دولة عظمى، وأن حزب الله يستعد ليوم القتال كرد في حال تعرض إيران لهجوم، وعندما يجري أو يحدث كل ذلك بدون أن يكون هناك غطاء نووي يجب علينا أن نفهم ماذا سيحدث لو كان هناك غطاء مثل هذا وسنقوم بكل شيء من أجل أن لا يحدث ذلك".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY