الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

لجنة الأولياء في مدرستي عمر بن الخطاب والزهراء تهدد بلدية أم الفحم بالإضراب

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 23/05/13 12:27,  حُتلن: 15:08

عنان جبارين- عضو في لجنة الآباء في المدرستين:

اذا لم يتم التوصل لحل  مشاكل المدرستين خلال الأسبوع القادم فسنقوم باجراءات حازمة وسنعلن الاضراب المفتوح في المدرستين

 محمود زهدي مدير قسم المعارف في بلدية أم الفحم:

التقصير ليس من البلدية حيث توجد اشكاليات مع بعض سكان المنطقة

 تم صرف مبالغ باهظة من قبل البلدية على المدرستين ولكن لا اعلم سبب التغيير السريع؟

وزارة المعارف وافقت على تبني مشروع المخرج الخاص وسنبدأ به عند تلقي الميزانية من الوزارة وهذا قريب جدا

عقد أمس الأربعاء اجتماع للجنة الآباء في مدرستي عمر بن الخطاب ومدرسة الزهراء في أم الفحم لتقييم آخر التطورات والمستجدات التي أثيرت عبر موقع العرب حول متطلبات اللجنة من قبل بلدية أم الفحم والتهديد بالإضراب في حال عدم تلبية طلباتهم، إذ وكان من المفروض أن يشارك محمود زهدي مدير قسم المعارف في البلدية الا أنه إعتذر ليوم آخر في منتصف الأسبوع القادم.


وفي حديث مع عنان جبارين عضو لجنة الآباء قال لمراسل موقع العرب: "نحن في لجنة الآباء اذا لم يتم التوصل لحل مشاكل المدرستين خلال الأسبوع القادم فسنقوم بإجراءات حازمة وسنعلن عن الإضراب المفتوح في المدرستين، بل سنقوم بمظاهرة حاشدة أمام البلدية بمشاركة اهالي الطلاب". وأضاف: "سلامة ابنائنا فوق كل شيء، مشكلة الشبكة الكهربائية قد تؤدي الى حريق في المدرسة لا سمح الله، ناهيك عن ازمة السير. لقد قمنا بإرسال رسالة نصية لمدحت زحالقة مفتش المعارف في وزارة المعارف لإعلامه بآخر التطورات في المدرستين".

تعقيب مدير قسم المعارف في بلدية أم الفحم
هذا، وفي حديث سابق مع محمود زهدي مدير قسم المعارف في بلدية أم الفحم قال لمراسل العرب: "لجنة الآباء في مدرسة عمر بن الخطّاب ولجنة الآباء في مدرسة الزهراء تعلم علم اليقين أنّ البلدية لم تقصّر معها وكان تعاون كبير جدًا، حيث تم صرف مبالغ باهظة من قبل البلدية على المدرستين، ولكن لا اعلم سبب التغيير السريع".  وأضاف:" بالنسبة لبعض المطالب مثل المخرج الخاص فقد وافقت وزارة المعارف على تبني المشروع الذي سيكون بشكل افضل وسنبدأ به عند تلقي الميزانية من الوزارة وهذا قريب جدا، وبالنسبة لباقي المشاريع سنقوم بانجازها خلال العطلة الصيفية وذلك للحفاظ على سلامة طلابنا ولجنة الاباء عندها علم بذلك".

التقصير ليس من البلدية
وتابع قائلا: "بالنسبة لمشكلة الشبكة الكهربائية فإن البلدية قامت بكل واجباتها اتجاه المشكلة، والإشكالية في الموضوع تعود الى مشكلة مع أحد جيران المدرسة أما بالنسبة لمشكلة السير والإزدحامات فإنّه من المقرر إقامة شارع في المنطقة ورصدت ميزانية له لكن المشكلة تكمن في بعض الأهالي من جيران المدرسة". واختتم حديثه قائلا:" المفروض أن تقف لجنة الآباء معنا لمصلحة أبنائنا وطلابنا والتعاون المشترك لأنها تعلم أن التقصير ليس من البلدية حيث توجد اشكاليات مع بعض سكان المنطقة". 

مقالات متعلقة