الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 02:01

العائلة اليهودية تعود من الحدود الأردنية الى البلاد بسلام والشرطة تحقق معهم

كل العرب
نُشر: 23/05/13 09:42,  حُتلن: 12:51

 سبب عبور الحدود بهذه الطريقة لم يعرف حتى الآن كما وتعالج الوزارة الخارجية والجيش الإسرائيلي الموضوع

بيان لوبا السمري:

قام أفراد العائلة من ظهر اليوم الخميس بإجتياز المعبر الحدودي رابين عودة الى البلاد سالمين ومعافين

افراد العائلة يتواجدون "حتى هذه الساعة من ظهر اليوم الخميس"  في الجهة الأردنية من معبر رابين الكائن في المنطقة هناك

ظروف ملابسات وحيثيات عبور هذه العائلة لم تتضح بعد وتواصل قوات الجيش وممثلي وزارة الخارجية ببذل قصارى الجهود والمساعي وراء إعادتهم الى البلاد

 تمت  إحالتهم من قبل افراد الشرطة الذين كانو بانتظارهم في الجانب الإسرائيلي الى مركز شرطة منطقة ايلات للتحقيق في كامل ملابسات ظروف وحيثيات اجتيازهم للحدود

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس من وسائل إعلام عبرية أن "عائلة يهودية متدينة من "بيت شمش" مكونة من ثمانية أفراد عبرت الحدود مع الأردن حيث إعتقلتها السلطات الأردنية". هذا وذكرت وسائل إعلام عبرية أن "سبب عبور الحدود بهذه الطريقة  لم يعرف حتى الآن كما وتعالج الوزارة الخارجية والجيش الإسرائيلي الموضوع".


تصوير: الشرطة

بيان الناطقة بلسان الشرطة
وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من لوبا السمر الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي وجاء فيه:"اقدمت عائلة يهودية من "الحرديم" المتزمتين دينيا، القاطنة في بلدة بيت شيمش والتي يبلغ عدد افرادها 8 اشخاص (زوجين وستة اطفال)، في ساعات منتصف الليلة الماضية، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، على عبور الحدود الاسرائيلية الاردنية في منطقة ايلات، وقد  تم اعتقالهم في الجانب الاردني من قبل السلطات هناك".

المساعي بهدف إرجاع المستوطنين
وأضاف البيان :"هذا ويشار أنّ ظروف ملابسات وحيثيات عبور هذه العائلة، لم تتضح بعد، وتواصل قوات الجيش وممثلي وزارة الخارجية ببذل قصارى الجهود والمساعي وراء إعادتهم الى البلاد، مع العلم على أنّ افراد العائلة يتواجدون "حتى هذه الساعة من ظهر اليوم الخميس"  في الجهة الأردنية من معبر رابين الكائن في المنطقة هناك" إلى هنا نص البيان.

عودة المستوطنين سالمين
وفي بيان آخر عمّمته لوبا السمري ووصل عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" استمرارا لواقعة إجتياز العائلة اليهودية للحدود الاسرائيلية الاردنية الى الجانب الأردني واعتقالهم هناك، يشار على انه ووفقًا للفحص الأولي، أقدم افراد العائلة على اجتياز الحدود لهناك مشيا على الأقدام من منطقة نهر حيون الكائن في منطقة العربة جنوبا من مفرق منوحا- كوشي. هذا وبعد جهود ومساعي من قبل الجهات الإسرائيلية ذات الصلة، قام أفراد العائلة من ظهر اليوم الخميس بإجتياز المعبر الحدودي رابين عودة الى البلاد، سالمين ومعافين. وقد تمت  إحالتهم من قبل افراد الشرطة الذين كانو بانتظارهم في الجانب الإسرائيلي الى مركز شرطة منطقة ايلات للتحقيق في كامل ملابسات ظروف وحيثيات اجتيازهم للحدود. هذا وتبين أنّ أعمار الوالدين تتراوح بين 46 و49 عامًا، بينما الأولاد ومن ضمنهم ثلاث بنات بعمر 5، 8، 17 عامًا، وثلاثة أولاد بعمر 11، 13، 9 " إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
233130.72
BTC
0.51
CNY