الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

زعبي: طلاب الثانوية في إكسال يتعرضون للعنصرية خلال رحلة مدرسية

كل العرب
نُشر: 22/05/13 19:23,  حُتلن: 19:34

الحارس في الموقع الذي تواجدوا فيه قام برمي اللحوم ومعدات الشواء أرضا

جل ما فعلته الشرطة هو مطالبة الأطراف بالتصالح رغم ما يشكله تصرف الحارس من عمل عنصري ووقح الأمر الذي حدا بالمربي رفض ذلك

النائبة زعبي تتوجه الى وزير الأمن الداخلي وشرطة العفولة للمطالبة في فتح ملف تحقيق بحق الحارس والتحقيق في تعامل الشرطة المستهتر مع القضية

قام المربي بالتوجه إلى شرطة العفولة لتقديم شكوى بحق الحارس لكن هناك كان الرد مفاجئا حيث ادعى المحقق أنه لا مجال لتقديم شكوى في هذا الموضوع لأنه لا يحوي جريمة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء بيان من مكتب النائبة حنين زعبي وجاء فيه:"يتعرض طلاب المدارس خلال رحلات المدارس ونشاطاتهم المختلفة، للكثير من الاعتداءات العنصرية، لا يصل إلا جزء قليل منها للإعلام، ويندر ما يصل منها للسلطات المختصة، والتي نادرا أيضا ما تحقق في الموضوع، أو تعاقب الجناة. تأتي خلفية هذه الاعتداءات بسبب هوية الطلاب القومية ليس إلا، ورغم قلة التبليغ عن هذه الحوادث ووصولها للإعلام أو لممثلي الجمهور في الكنيست أو غيرها، إلا أن الكشف عنها ورفع وعي الطلاب والمعلمين بضرورة التصدي لها، هو أمر مهم بحد ذاته للحفاظ على حقوق الطلاب والمعلمين وكرامتهم، ولإعطاء رسالة واضحة للطلاب في طور تكوين شخصيتهم، بأن الوقوف على حقوقنا هو أمر مبدئي بغض النظر عن النتائج".

وأضاف البيان :"إحدى هذه الاعتداءات التي وصلت لمعرفة النائبة حنين زعبي، كان الحادث العنصري الذي تعرضت له مجموعة طلاب من المدرسة الثانوية في إكسال خلال رحلة مدرسية في موقع "كوخاف هيردين"، حيث كانوا يحضرون للشواء في الموقع، عندما قام حارس الموقع وبشكل مفاجئ ودون طلب مسبق أو تحذير لائق برمي معدات الشواء أرضا وعليها اللحوم الجاهزة للأكل . يذكر أن التصرف السريع للحارس شكل خطرا على الطلاب المتواجدين في المكان، والذين كانوا على مقربة من معدات الشواء، عدا عن الجانب الاستفزازي والعنصري".

مفاجآت عنصرية
وأكمل البيان :"وفي أعقاب النقاش المتوتر الذي دار في المكان بين المعلمين والحارس، حضرت الشرطة التي لم تحرك هي الأخرى ساكنا، وجل ما فعلته هو مطالبة الأطراف " بالتصالح"، رغم ما يشكله تصرف الحارس من عمل عنصري ووقح، الأمر الذي حدا بالمربي رفض ذلك.  بالإضافة، قام المربي بالتوجه إلى شرطة العفولة لتقديم شكوى بحق الحارس، لكن هناك كان الرد مفاجئا حيث ادعى المحقق أنه لا مجال لتقديم شكوى في هذا الموضوع لأنه لا يحوي جريمة ".

زعبي تتوجه لوزير الأمن الداخلي لطلب التحقيق في القضية
وإختتم البيان :"يذكر أن العديد من الشخصيات التي تحضر للمكان تتمكن من الشواء دون أي ملاحظة أو منع من القائمين على المكان. في أعقاب ذلك، توجهت النائبة حنين زعبي الى وزير الأمن الداخلي مطالبة بالتحقيق في تصرف الحارس التي تشكل مخالفة وفقا للمواد 194، 194ب، 368أ و368ج والتي تنص عدم تعريض فتى لخطر، عدم المس بمشاعره، عدم دفع شخص لإرتكاب جريمة وإهانة شخص في مكان عام. وفي قرار المحقق عدم فتح شكوى في الموضوع، رغم مخالفة الحارس الواضحة للقانون" إلى هنا نص البيان.  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229701.56
BTC
0.51
CNY