الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

تغريم المطران رياح ب 3000 شيقل

كتب: يوسف شداد
نُشر: 04/04/08 19:33

المطران رياح في طلبه: القاضية نبيلة دلة تنتمي الى الكنيسة الأسقفية في إسرائيل، ولها علاقات مع الكنيسة الأسقفية في كفرياسيف، حيث كانت تصلي فيها سابقا

القاضية دلة في ردها: ادعاءات المطران التي اوردها في طلبه لا أساس لها من الصحة لانها مجرد ادعاءات وهمية وانتماء أي قاض الديني او الطائفي أو القومي لا يشكل أساسا أو سببا لتنحيه عن النظر في القضية الماثلة أمامه


غرمت قاضية محكمة الصلح في مدينة الناصرة نبيلة موسى دلة سيادة المطران رياح أبو العسل بدفع مبلغ ثلاثة ألاف شيكل لصالح الكنيسة الإنجيلية لإزعاجه المحكمة بطلبات لا أساس لها من الصحة.
وكان المطران أبو العسل قد تقدم بطلب للقاضية نبيلة موسى دلة بالتنحي عن النظر في الدعوى القضائية التي رفعتها الكنيسة ضده ومنعها دخوله المدرسة الإنجيلية الأسقفية في الناصرة.


قرار المحكمة الصادر في الاول من الشهر الجاري

وكانت القاضية نبيلة دلة قد أصدرت قرارا في شهر كانون الثاني / يناير يمنع المطران أبو العسل من دخول المدرسة الإنجيلية، علما بأنها ستبدأ بالنظر في قضية الكنيسة الأساسية التي رفعتها ضد المطران رياح في شهر حزيران/ يوليو المقبل.



وادعى المطران رياح أبو العسل في طلبه أن القاضية نبيلة دلة تنتمي الى الكنيسة الأسقفية في إسرائيل، وأن لها علاقات مع الكنيسة الأسقفية في كفرياسيف، حيث كانت تصلي فيها سابقا، وأن قس الطائفة في كفرياسيف حضر يوم الثامن عشر من شهر يناير الماضي جلسة المحكمة التي صدر فيها قرار منع المطران رياح من دخول المدرسة، وأن طفلها كان قد تعلم في السنة الدراسية 2006 – 2007 في روضة الأطفال في المدرسة الإنجيلية في الناصرة وترك المدرسة مع نهايتها لأسباب يجهلها المطران.
وذكر المطران رياح في ادعاءاته ليعزز من طلبه بتنحي القاضية دلة عن النظر في القضية أنها استجابت لطلب الكنيسة بمنعه من دخول المدرسة وانها امتنعت عن قبول طلبه بتجميد تنفيذ قرارها ولم تقبل أيا من ادعاءاته.
وردت القاضية نبيلة دلة طلب المطران رياح قائلة في قرارها "إنها لا تنتمي الى الكنيسة الأسقفية ولا تعرف حتى قس الكنيسة في كفرياسيف وان لا نشاط لها من أي نوع كان في مؤسسات الكنيسة، مؤكدة أنها لا تصلي في كنائس الطائفةالإنجيلية، وإن ادعاءات المطران التي اوردها في طلبه لا أساس لها من الصحة لانها مجرد ادعاءات وهمية".



وأضافت القاضية دلة:"إن انتماء أي قاض الديني او الطائفي أو القومي لا يشكل أساسا أو سببا لتنحيه عن النظر في القضية الماثلة أمامه".
أما بخصوص ما ذكره المطران رياح ابو العسل بشأن طفلها فكتبت القاضية دلة في ردها أن هذا الشأن هو شأن خاص جدا ولا علاقة لأي من أطراف النزاع فيه".
هذا ومن المتوقع أن يقوم المطران رياح بتقديم استئناف على هذا القرار لرئيسة المحكمة العليا القاضية دوريت بينيش.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220195.06
BTC
0.51
CNY