الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 17:02

القناة العاشرة تعتذر عن اعلانها المتسرع بوقوف عربي وراء جريمة بئر السبع

كل العرب
نُشر: 21/05/13 19:05,  حُتلن: 22:40

الاعتذار جاء خلال استضافة النائب د.أحمد الطيبي عضو الكنيست في البرنامج

النائب د.أحمد الطيبي:

ما نشره الاعلام العبري ومن ضمنه القناة العاشرة والقناة الثانية بأن منفّذ الجريمة على ما يبدوعربي من رهط وبأن لديه ملامح شرقية إنما يدل على توجّه عنصري بعيد كل البُعد عن المهنية الصحفية

خلال برنامجها "لندون وكرشنباوم"، قدمت القناة العاشرة اعتذارها البالغ على اعلانها المتسرع خلال التغطية الاخبارية امس لجريمة القتل البشعة التي وقعت يوم أمس الإثنين في فرع بنك هبوعاليم في بئر السبع وراح ضحيتها 4 أشخاص واصيب عدد آخر، وكون شاب عربي بدوي من النقب يقف خلف تنفيذ العملية.



وجاء الاعتذار خلال استضافة النائب د.أحمد الطيبي عضو الكنيست في البرنامج، حيث دار حديث ونقاش حول النشر المتسرع وحيثيات القضية وملابسات الحادث، في حين طالب النائب الطيبي من القناة العاشرة الاعتذار رسميًا عن الاشتباه بكون الجريمة قد وقعت على خلفية قومية، فقال مقدم البرنامج لوندون:"بأسمي وبأسم القناة العاشرة نقدم اعتذارنا الرسمي امامك وامام المشاهدين العرب والبدو". 

وقد عمم المكتب البرلماني للنائب أحمد الطيبي بيانا على وسائل الاعلام حول الموضوع، جاء فيه:" اعتذرت القناة العاشرة في التلفزيون أمام النائب أحمد الطيبي ، رئيس الحركة العربية للتغيير، في برنامج " لندن وكرشنباوم " ضمن مقابلة أجرتها القناة معه حول حادث إطلاق النار في بنك هبوعاليم في بئر السبع، وما نشرته القناة بأن البدو هم المشتبهون بتنفيذ عملية إطلاق النار والقتل".

اعتداءات عنصرية 
وتابع البيان: "وقال الطيبي خلال المقابلة : إن ما نشره الاعلام العبري، ومن ضمنه القناة العاشرة والقناة الثانية، بأن منفّذ الجريمة على ما يبدوعربي من راهط، وبأن لديه ملامح شرقية ، إنما يدل على توجّه عنصري بعيد كل البُعد عن المهنية الصحفية، وهو استناد إلى أفكار مسبقة وآراء نمطية مرفوضة. وهذا النشر مسّ بالبدو في الجنوب خاصة وبالمواطنين العرب عامة، إضافة الى ما يعانون منه من اعتداءات عنصرية وهجمة عنصرية شرسة وما يعانونه من مخطط برافر. ومن واجب هذه القنوات أن تعتذر عن هذا النشر وأن تحاسب نفسها.  وذكر الطيبي ان التفكير النمطي العنصري هو الذي أدى بالشرطة إلى إطلاق النار على مواطن بدوي وتقييده وجرّه وهو جريح، مع العلم أنه كان قادماً ليرافق صديقه اليهودي إلى البنك. فردّ مقدم البرنامج الاعلامي يرون لندن" بإسم القناة العاشرة نحن نعتذر امامك عن هذا الخطأ ". وأضاف لندن : الإعلام الإسرائيلي أخطأ وأجرم بهذا الخصوص ونحن نعتذر أمامك وأمام العرب والبدو في الجنوب" إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227915.09
BTC
0.52
CNY