الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

بمبادرة زعبي: إلزام المواصلات بفتح مكتب مؤقت لإمتحانات السياقة بمنطقة الناصرة

كل العرب
نُشر: 21/05/13 17:13,  حُتلن: 21:30

لجنة شكاوى الجمهور تنعقد للمرة الثانية وتلزم ممثل وزارة المواصلات بالبدء فورا في اتصالات مع رئيسي بلديتي الناصرة ونتسيرت عيليت بهدف فتح مكتب مؤقت لامتحانات السياقة


رئيس بلدية الناصرة يتعهد أمام اللجنة بايجاد مكتب ترخيص خلال أيام معدودة

اللجنة ستعقد جلسة ثالثة بحضور المدير العام لوزارة المواصلات للإجابة على السؤال: لماذا لا يتم فتح مكتب ترخيص في الناصرة؟

رئيس بلدية نتسيرت عيليت شمعون جابسو:

نتسيرت عيليت هي البلد الأقوى وهي بلد يهودية"

النائبة حنين زعبي:

الناصرة هي البلد العربية الأكبر ونتسيرت عيليت "هي الأقوى" بسبب سياسات تقويها لكونها يهودية وسياسات تضعف الناصرة لكونها عربية

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب ، عصر اليوم الثلاثاء 21.5.2013، بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائبة حنين زعبي ، جاء فيه ما يلي:"عقدت لجنة شكاوي الجمهور جلستها الثانية والتي دارت حول موضوعين، الأول ايجاد حل سريع لممتحني ومعلمي السياقة، والثاني هو فتح مكتب رئيسي للترخيص في مدينة الناصرة، دون أن يضطر ال400 ألف ساكن المنطقة من التوجه للمكاتب في حيفا . وقد حضر الجلسة أعضاء كنيست من التجمع والجبهة، بالإضافة إلى كل من رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، رئيس بلدية نتسيرت عيليت شمعون جابسو، ممثلي وزارة المواصلات، ومنهم مسؤول قسم الميزانية في الوزارة، ومندوبين عن مدارس قيادة وجمعية معلمي القيادة في الناصرة ونتسيرت عيليت .
وفي بداية النقاش تحدث جابسو موضحا أن نتسيرت عيليت هي البلد الأقوى، وهي البلد اليهودية، مستعملا هذه الادعاءات كتبرير للقصورات التي أدت إلى إغلاق فرع الترخيص في نتسيرت عيليت".

حنين زعبي: لابيد متغطرس وتصريحه أجوف ونتنياهو سيقوم بإغرائه
عضو الكنيست حنين زعبي

وتابع البيان: "أما النائبة زعبي فأكدت أن "قوة" نتسيرت عيليت، سببها سياسات دولة تدعم المدينة اليهودية، على حساب المدينة العربية، التي تقوم الحكومات المتعاقبة بتفريغ المؤسسات منها تدريجيا لصالح "المدينة اليهودية"، وأنه من حق منطقة الناصرة التي تعد أكبر مركز خدمات، ل450 ألف مواطن، أن تتمتع بكافة المرافق العامة والحكومية، بالإضافة إلى حق السكان والممتحنين ومعلمي السياقة حل أزمتهم الحالية".

نقاش صاخب
وأضاف البيان :"وبعد نقاش طويل وصاخب حول عدم تعاون وزارة المواصلات ورفضها حل مشكلة مكتب الترخيص، كما التزمت للجنة قبل أسبوعين، التزم ممثل وزارة المواصلات للمرة الثانية بالبدء فورا في اتصالات مع رئيسي بلديتي الناصرة ونتسيرت عيليت بهدف فتح مكتب مؤقت لامتحانات السياقة، على أن يعاد فتح المكتب كحد أقصى في الأول من تموز، وقد تعهد رامز جرايسي بايجاد مكتب بشكل فوري.
أما قرار اللجنة الثاني فكان أن يتم عقد اللجنة لجلسة ثالثة بعد أسبوع، وبحضور المدير العام لوزارة المواصلات للإجابة على السؤال: لماذا لا يتم فتح مكتب ترخيص في الناصرة؟".
 
متابعة الموضوع
وإختتم البيان: "هذا وصرحت النائبة زعبي أنها من جهتها ستتابع الموضوع مع الوزارة ومع اللجنة بشكل عنيد، حتى يتم فتح مكتب الترخيص في الناصرة، لكنها أكدت أيضا أن ذلك يتوقف على جهود البلدية الحقيقي في الموضوع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233926.39
BTC
0.51
CNY