الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

عزيزي: أفضل الأطعمة وأحسن النصائح لتبني عضلاتك

كل العرب
نُشر: 20/05/13 15:28,  حُتلن: 08:57

أكثر من شراب المياه فهي مفيدة للعضلة لكي تنمو وتتعافى بعد إجهاد التمرين

أكثر من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وذلك في الفترة الصباحية وقبل التمرين

بالتأكيد لا يحمل العنوان معلومة جديدة، فكلنا يعرف أن الطعام وسيلة أساسية لبناء الجسم، لكن قد يكون الجديد هو إرشادك إلى أفضل الأطعمة التي تؤدي هذا الغرض والكميات والأوقات المناسبة لتناوله فيها.


صورة توضيحية

النصائح
1) يجب أن تعرف الفرق بين البروتين الكامل والغير كامل، الأول يتواجد في اللحوم بأنواعها والبيض والسمك، أما الغير كامل فهو ذلك المتواجد في المنتجات النباتية مثل الفول.

2) يجب أن تكون الكمية المتناولة من البروتين في اليوم مناسبة لوزنك، فإذا كنت تزن 68 كلغ يجب تناول ما لا يقل عن 150-255 غرام من البروتين في اليوم. البروتينات المفيدة للجسد هي اللحوم الحمراء، والسمك، والبيض، واللحوم البيضاء، والألبان، وبروتين مصل الألبان.

3) أكثر من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وذلك في الفترة الصباحية وقبل التمرين، وذلك لأنها توفر الطاقة للعضلة أثناء التمرين.

4) الفطور من أهم الوجبات في اليوم، تناول فيها أطعمة تحتوي على البروتين كالبيض على سبيل المثال، وأغذية تحتوي على الكربوهيدرات.

5) يمكنك تناول وجبات خفيفة مثل المكسرات بين الوجبات، إذا كنت تريد أن تفقد الوزن وفي نفس الوقت تكتسب العضلات، فتخلى عن وجبة ما قبل النوم لأنها قد تتحول إلى دهون.

6) بروتين أمصال الألبان يعتبر حلاً سحرياً لتقوية العضلات، ولكن هناك بعض المخاوف الطبية من أن البروتين في هذه الأمصال يصعب هضمه وقد يتراكم أو يترسب في الكلى، لهذا ينصح بالإكثار من شرب المياه بعد تناوله لتصفية هذا الترسب.

7) يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة مثل السمك، والمكسرات، والزيتون، والفول السوداني، ابتعد عن الدهون الضارة المشبعة التي تتواجد في الأطعمة المحفوظة مثل الآيس كريم والشيكولاتة والأطعمة المقلية.

8) تعرف على كيفية هضم البروتين في الجسد من الكتب المتخصصة.

9) أكثر من شراب المياه فهي مفيدة للعضلة لكي تنمو وتتعافى بعد إجهاد التمرين.

10) راقب تناولك من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الأملاح حتى لا تصاب بالضغط، ولكن اعرف أنه أثناء التمرين تفقد الكثير من هذه الأملاح عن طريق العرق.

11) تناول ما تحب من الأطعمة المذكورة بالأعلى، فتناول ما تحب له دور كبير في استفادة العضلة.

مقالات متعلقة